10 أسرار يجب معرفتها عن مشروع محل مواد بناء وكهرباء



يمتاز مشروع محل مواد بناء وكهرباء من حيث أنه يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات وكلها مطلوبة بشكل كبير ومتزايد بسبب زيادة أعمال البناء والترميم. كما نعلم جميعًا فإن عامل المتطلبات هو العامل الأول الذي يجب أن يكون موجودًا لضمان نجاح أي مشروع.

على وجه التحديد وما لا تفعله معظم المشاريع التجارية غالبًا ما يتم بيع سلع محل مواد بناء وكهرباء بكميات كبيرة لكل عميل ، وليس واحدًا أو اثنين فقط. عادة ما يحضر العميل فاتورة أو قطعة من الورق مع متطلبات إنهاء المكان بأكمله.

إن ما يميز مشروع محل مواد بناء وكهرباء هو أن هامش ربح المنتجات التي يبيعها مرتفع للغاية ، بل إن ربح بعض المنتجات يصل إلى أكثر من ضعف التكلفة.

من المزايا العظيمة المضافة لهذا المشروع إمكانية الدخول في عقود (شفهية أو كتابية) مع بعض شركات مواد البناء والكهرباء والفنيين العاملين ضمن نطاق المشروع للشراء من محلك البيع بكميات كبيرة بسهولة وبدون جهد تسويقي.

مشروع محل مواد بناء وكهرباء ليس من المشاريع الصعبة ، كما أنه ليس مشروعًا يتطلب الكثير من الممارسة والخبرة التجارية. بمجرد تحديد موقع بارز وتقديم سلع عالية الطلب ، ستتمكن من البيع بالجملة للعملاء داخل المشروع.

بناءً على حجم المزايا المذكورة أعلاه ، يبدو أننا نتحدث عن أحد المشاريع الصغيرة الأكثر تميزًا وربحًا. لكن من الرائع أن هذه الميزات لم تنته بعد ، ولكن هناك العديد من الميزات الأخرى في هذا المشروع.

اكتشفنا هذه المزايا الإضافية معًا في هذا الموضوع ، حيث شرحنا من خلاله أيضًا جميع متطلبات وتفاصيل التنفيذ والإدارة المثاليين ، مما أدى إلى العديد من النجاحات.

مشروع محل مواد بناء وكهرباء


1- منتجات مشروع محل مواد بناء وكهرباء:

تباع جميع مستلزمات السباكة داخل محل مواد البناء والكهرباء ، بما في ذلك (المراحيض ، الحنفيات ، الصمامات ، الدشات ، مرايا الحمام ، شطاف المرحاض الخارجي ، وصلات تصريف الأحواض ، وصلات السباكة (الأكواع ، الحنفيات ، المكسرات ، إلخ) ، وقطع غيار الأنابيب).

بالإضافة إلى ذلك تُباع جميع مستلزمات الإضاءة الخارجية في محل مواد البناء والكهرباء ، على سبيل المثال (خطافات كهربائية ، مصابيح معلقة ، أسلاك توصيل ، وصلات كهربائية ، مآخذ طاقة ، إلخ).

يبيع المحل أيضًا الأدوات اليدوية ومعدات الإضاءة اللازمة لإكمال أعمال السباكة والكهرباء. مثل (المفكات ، المفاتيح ، لقم الثقب ، لقم الثقب ، قطع الصواريخ وقطع غيار المعدات الخفيفة مثل (المكابس ، اسطوانات الصواريخ ... الخ).


2- موقع ومساحة مشروع محل مواد بناء وكهرباء:

يتطلب المشروع مساحة كبيرة لا تقل عن 100 متر مربع ، 60٪ منها محلات تجارية ، و 40٪ محلات صغيرة وخدمات.

أحد العوامل الرئيسية في نجاح مشروع محل مواد بناء وكهرباء هو الموقع الصحيح. يمكنك اختيار طرق رئيسية ، أو أماكن بها الكثير من الناس ، أو مناطق تجارية بها مياه ، وكهرباء ، ومخازن لمواد البناء ، إلخ.

إذا اخترت موقعًا غير مناسب ، فقد تكون مبيعاتك محدودة للغاية بحيث تضطر في النهاية إلى إغلاق المحل ، تمامًا كما فعلت مع جميع أنواع المشاريع التجارية من قبل.


3- معدات مشروع محل مواد بناء وكهرباء:

يجب أن تكون الأرضية في جميع أنحاء المنطقة من السيراميك ويفضل أن تكون من البورسلين. يمكن تزويد الأسقف المعلقة بتركيبات الإضاءة. تمتد الواجهة الزجاجية الواضحة على عرض المحل ، وفي الداخل يوجد باب زجاجي من نفس النوع.

ستحتاج إلى تزويد مكتب وجهاز كمبيوتر ببرنامج محاسبة مجاني لتسجيل جميع حسابات محلك إلكترونيًا ، وبالتالي ضمان عدم وجود أخطاء محاسبية. يجب أن تتوفر معدات الاتصالات ، مثل الهواتف الأرضية والمحمولة ، للرد على مكالمات العملاء. تسجيل النقدية أمر لا بد منه للمحلات التجارية.

ستحتاج أيضًا إلى شراء وحدات رفوف لعرض بضاعتك. ستحتاج أيضًا إلى شراء حواف لتعليق بعض المنتجات مثل الإضاءة وبعض المستلزمات الكهربائية والسباكة. ستحتاج أيضًا إلى أقواس على السقف لتعليق شماعات العرض والإضاءة. يتم وضع بعض المنتجات مثل الأحواض والمراحيض مباشرة على الأرض.

في قسم التخزين ، يمكن وضع أرفف المستودعات حتى السقف الذي توضع عليه البضائع بطريقة مضغوطة ، من حيث يتم توفير المحل.

في المحل تحتاج إلى توفير بعض المعدات الإضافية للاستعداد للعمل واستقبال العملاء. وهي (كاميرات مراقبة ، طفايات حريق ، لافتات ، لوحات إعلانية ، ديكورات داخلية).


4- كيفية شراء مستلزمات مشروع محل مواد بناء وكهرباء:

يتم شراء المستلزمات من وكلاء الشركات الأجنبية العاملة في بلدك ، والذين يمكن الوصول إليهم من خلال البحث عن أرقام هواتفهم عبر الإنترنت. كما يتم الحصول عليها من المصانع المحلية.

هناك أيضًا بعض البضائع المشتراة من المستوردين الذين يستوردون البضائع من الصين والتي ليست علامات تجارية مشهورة ، ولكنها توفر المال ، لذلك يبحث الكثير من العملاء عنها. يمكن أيضًا الاتصال بالمستوردين من خلال البحث الإلكتروني وتصفح بعض العناصر في محلات مواد البناء والكهرباء التي يكون اسم المستورد مكتوبًا عليها.


5- العمالة المطلوبة لمشروع محل مواد بناء وكهرباء:

تطلب المشروع موظفين شابين يعملان في مجال المبيعات ، يجب أن تكون لهما خبرة في العالم الحقيقي وأن يكونا قادرين على استخدام برامج المحاسبة على الكمبيوتر و "يمكن تدريبهما". مطلوب أيضًا بواب لتنظيف المحل يوميًا.

أما بالنسبة لصاحب المشروع فيمكنه أن يكون مسئولاً عن إدارة المشروع مما يجعله لا يحتاج إلى التواجد من الافتتاح إلى الإغلاق ولكن في المقابل يتحمل مسئولية إبقائه مغلقًا ومطلعًا بشكل كامل على مشروعه. . إنه يحتاج إلى مصدر البضائع ، والتواصل مع الموردين ، وإجراء عمليات التسويق ، ومراجعة الحسابات ، وإيداع الأموال في الحساب المصرفي للمحل (إن وجد) ، ومهام أخرى.


6- المبيعات والتسويق لمشروع محل مواد بناء وكهرباء:

هناك عدة مناهج يمكن اتباعها عند تسويق مشروع محل مواد بناء وكهرباء وأهمها:

  • توزيع دعاية على مستوى موقع المشروع.
  • تطوير علاقات العمل مع شركات السباكة والكهرباء والتجديد ، بالإضافة إلى الفنيين العاملين بشكل مستقل.
  • يتيح البيع على مواقع مثل Amazon إمكانية بيع العناصر عبر نطاق جغرافي واسع.
  • عيّن جهات تسويق مستقلة عبر الإنترنت لإنشاء حملات إعلانية إلكترونية تساعد في الترويج للعناصر وزيادة المبيعات.


7- دراسة الجدوى لمشروع محل مواد بناء وكهرباء:

يمثل المحتوى الذي نقدمه في هذا الموضوع معلومات قيمة تعود بالنفع بشكل عام على أولئك الذين يتطلعون إلى البدء في مشروع محل مواد بناء وكهرباء. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ ، يختلف الوضع من سوق إلى آخر.

هناك سوق مشبع لا يحتاج إلى مزيد من المنافسين ، وهناك سوق فيه حاجة ماسة للمشروع ، وهناك سوق به منافسون ولكنه غير مشبع. هناك أيضًا مواقع ذات أسعار أعلى ومواقع بأسعار أقل. تجبر بعض الأسواق أصحابها على تحمل تكاليف أعلى من غيرها.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق