أفضل الطرق للبقاء والهجرة إلى ألمانيا الشروط والقواعد

 تخطط للهجرة إلى ألمانيا ؛ لكنك لا تعرف كيفية الهجرة إلى ألمانيا والحصول على تأشيرة للبلاد؟ ألمانيا هي واحدة من أفضل الدول في أوروبا القارية ويهاجر الكثير من الناس إلى هذا البلد كل عام. تعد البطالة المنخفضة والدخل المرتفع والمستوى العالي من الراحة المعيشية وسهولة المعيشة في ألمانيا من العوامل التي تميز هذا البلد عن البلدان الأخرى وتؤدي إلى زيادة عدد المتقدمين للهجرة الألمانية. في هذا المقال ، نعتزم تزويدك بمعلومات حول الهجرة إلى ألمانيا ، وطرق الهجرة إلى ألمانيا ، والجنسية الألمانية ، وفوائد الهجرة إلى ألمانيا وغيرها من الأسئلة المتعلقة بالهجرة إلى هذا البلد.

أفضل الطرق للبقاء والهجرة إلى ألمانيا الشروط والقواعد


الشروط العامة للهجرة والإقامة في ألمانيا

ألمانيا هي واحدة من دول منطقة شنغن ولديها واحدة من أفضل الاقتصادات ومعدلات البطالة في القارة الخضراء (أوروبا). لذلك ، يحاول الكثير من الناس دخول البلاد بأي وسيلة والحصول على الجنسية الألمانية. تعتبر اللوائح الألمانية الخاصة بالهجرة الأجنبية معقدة للغاية ، ولا يمكن للمتقدمين الحصول على تأشيرة ألمانية بمفردهم. قوانين دول منطقة شنغن إلزامية لجميع البلدان في منطقة شنغن ، بما في ذلك قوانين ألمانيا. توجد طرق عديدة للهجرة إلى ألمانيا ، ويمكن للمتقدمين الهجرة إلى ألمانيا من خلال إحداها.


ماهي طرق الهجرة الى المانيا؟

ألمانيا هي واحدة من أفضل خيارات الهجرة حيث يهاجر الكثير من الناس إلى هذا البلد كل عام. توجد طرق عديدة للهجرة إلى ألمانيا ؛ ولكن بسبب ارتفاع الطلب على المهاجرين في هذا البلد ، فإن الحكومة الألمانية صارمة للغاية في قبول المهاجرين. يمكن للمتقدمين التقديم من خلال إحدى طرق الهجرة التالية:

1. المهاجرون المتعلمون في ألمانيا

2. هجرة العمل إلى ألمانيا

3. استثمر في ألمانيا

4. تسجيل الشركة الألمانية

5. الهجرة عبر Ausbildung الألمانية

6. الهجرة بإنجاب طفل في ألمانيا

7. هجرة الزواج الألمانية

8. المهاجرون عن طريق اللجوء الألماني. 


الهجرة الى ألمانيا عن طريق الدراسة

تعد ألمانيا واحدة من أفضل الدول للدراسة ؛ نظرًا لأن الدراسة في ألمانيا مجانية ، يمكن للمتقدمين الحصول على شهادة جامعية بأقل تكلفة. للدراسة في إحدى الجامعات الألمانية ، يحتاج الطلاب إلى شهادة لغة ألمانية ؛ لأن معظم الدورات في هذا البلد باللغة الألمانية. يجب أن يكون لدى الطلاب مستوى B1 أو B2 كحد أدنى في اللغة الألمانية. من الممكن الدراسة باللغة الإنجليزية في ألمانيا ؛ ومع ذلك ، فإن معظم دورات اللغة الإنجليزية ليست مجانية ويجب على الطلاب دفع الرسوم الدراسية.

تقبل الجامعات الألمانية IELTS 6.5 وما فوق و TOEFL كدليل لغوي صالح للطلاب. الطب هو أفضل مجال للدراسة في ألمانيا. لأن تعلم اللغة الألمانية في المجال الطبي مجاني عمليًا. تحتل الجامعات الألمانية مرتبة عالية من حيث الجودة الأكاديمية ، على سبيل المثال ، تصنف جامعة ميونيخ في QS 50. بعد دراسة الطالب ، من الممكن تحويل تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة عمل والحصول على الجنسية الألمانية بعد بضع سنوات. التعليم هو طريقة أخرى للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا ، والتي يمكن للمتقدمين الحصول عليها بسهولة بأقل تكلفة ممكنة.


الهجرة إلى ألمانيا مع دورة Osbildung

تعتبر دورات Osbildung واحدة من أسهل الطرق للحصول على تأشيرة ألمانية وتعتبر تنتمي إلى فرع الهجرة التعليمية في ألمانيا. من خلال هذه الطريقة ، تصدر الحكومة الألمانية تأشيرات دخول للأشخاص الراغبين في الدراسة في ألمانيا. دورات Osbildung هي في الأساس دورات تدريبية يجب على الطلاب دراستها في جامعات ألمانيا. الغرض من مثل هذه الدورات في ألمانيا هو جذب انتباه القوى العاملة الشابة في البلاد. من خلال أخذ هذه الدورات التي تجمع بين النظرية والتطبيق ، يمكن للمرء العمل بسهولة في ألمانيا بعد الانتهاء من دراسته.


الهجرة إلى ألمانيا بالتوظيف

تعتبر الهجرة إلى ألمانيا عن طريق العمل واحدة من أفضل الخيارات للباحثين عن عمل في الخارج ؛ لأن البلاد تتمتع باقتصاد نابض بالحياة وبطالة منخفضة. يمكن للمتقدمين العمل بسهولة في ألمانيا حسب تخصصهم. يمكن للباحثين عن عمل في ألمانيا الحصول على البطاقة الزرقاء الألمانية أو تأشيرة الباحث عن عمل من خلال إحدى طريقتين للهجرة. فيما يلي مقدمة لهاتين الطريقتين للترحيل.


هجرة التوظيف إلى ألمانيا بتأشيرة البطاقة الزرقاء

البطاقة الزرقاء مخصصة للأشخاص الذين يعيشون خارج الاتحاد الأوروبي والذين ينوون العمل في ألمانيا. يمكن للأشخاص الحاصلين على مؤهلات عليا (جامعية أو ماجستير) في تخصص عملهم الحصول على بطاقة زرقاء. يمكن للمتقدمين البحث عن عمل في ألمانيا في أحد مجالات هندسة اللحام ، والكهرباء ، والبناء ، والحوسبة ، وتكنولوجيا المعادن ، إلخ. للحصول على وظيفة ، عليك إرسال سيرة ذاتية جيدة لأصحاب العمل في ألمانيا. يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة البطاقة الزرقاء أن يكسبوا راتبًا سنويًا لا يقل عن 56،400 يورو ، والذي سيختلف وفقًا لتجربتك ومهنتك وخبرتك.


هجرة التوظيف إلى ألمانيا من خلال عروض العمل

من أجل توظيف العمال الأجانب ، يجب على الشركات وأصحاب العمل الألمان الإعلان عن وظائف في البلاد لمدة ستة أشهر. يجب نشر إشعار توظيف العمالة لمدة 3 أشهر في ألمانيا و 3 أشهر في الاتحاد الأوروبي ؛ إذا لم يكن أي شخص مؤهلًا للوظيفة خلال هذه الفترة ، يمكن للمتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي ملء نموذج طلب الهجرة إلى ألمانيا لهذه الوظيفة. تأشيرة مقدم الطلب من السفارة الألمانية صالحة لمدة 4 سنوات ، اعتمادًا على عقد العمل قد يكون أقصر.

تتيح تأشيرة العمل لمقدم الطلب إحضار أفراد عائلته ، مثل زوجته وأطفاله الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، إلى ألمانيا. يمكن للمتقدمين الحاصلين على تأشيرة عمل التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا بعد 33 شهرًا من عقد العمل. بالنسبة لأولئك الحاصلين على شهادة لغة B1 ، سيتم تقصير فترة التقدم للحصول على تصريح إقامة دائمة في ألمانيا إلى 21 شهرًا. تختلف شروط الحصول على تأشيرة العمل كل عام ويتم نشرها من قبل مكتب الهجرة الألماني. يمكنك الهجرة إلى ألمانيا بتأشيرة عمل ، وهي إحدى طرق الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا والحصول على الإقامة وجوازات السفر لك ولعائلتك.


الهجرة إلى ألمانيا بوظيفة متخصصة

يمكن للمتقدمين الذين لديهم خبرة واسعة في مهنة عملهم أو لديهم مؤهلات تقنية في مجالهم الهجرة إلى ألمانيا بهذه الطريقة. في عام 2019 ، أصدر البرلمان الألماني قانونًا جديدًا لدعم العمال المهرة الأجانب ، مما يسمح للمهاجرين المهرة الذين يعيشون خارج الاتحاد الأوروبي بالحصول بسهولة على تأشيرات ألمانية بناءً على خبرتهم وخبراتهم. أخيرًا ، دخل القانون حيز التنفيذ في عام 2020 ، ويمكن للحاصلين على شهادة جامعية في مجال عملهم التقدم للحصول على تأشيرة ألمانية.


الهجرة عن طريق الاستثمار في ألمانيا

الاستثمار هو طريقة أخرى للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا ، حيث يمكن للمتقدمين الأجانب الحصول على تأشيرة ألمانية عن طريق استيراد رأس المال إلى البلاد. يمكن للمتقدمين بدء عمل تجاري في ألمانيا والحصول على تأشيرة لمدة 3 سنوات. يتطلب الاستثمار في ألمانيا من المتقدمين إما جلب مبالغ ضخمة من المال إلى ألمانيا أو تأسيس شركة في البلاد. عادة ما تستغرق عملية الحصول على تأشيرة ألمانية عن طريق الاستثمار شهرًا واحدًا ؛ ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يستغرق إصدار التأشيرة وقتًا أطول.


الهجرة إلى ألمانيا مع تسجيل الشركة

تسجيل الشركة هو طريقة أخرى للهجرة بشكل قانوني إلى ألمانيا يمكن للمتقدمين من خلالها الحصول على التأشيرة والجنسية الألمانية. بموجب القوانين المقترحة في ألمانيا ، يجب أن يكون لدى المهاجرين خطة اقتصادية أو تجارية لتسجيل شركة في الدولة. يجب أن تكون تصاميم وأفكار المتقدمين حديثة وأن تكون قابلة للتنفيذ في ألمانيا. قبل تسجيل الشركة ، يجب على مقدم الطلب ذكر مصدر الدخل وعدد الموظفين الذين يحتاجهم. يجب أن تلعب الشركات المتقدمة دورًا جيدًا في اتجاه الربحية وتقليل البطالة وتحسين الاقتصاد الألماني. يجب أن يكون لدى المتقدمين خبرة كافية في مجال وإطار فكرتهم.


الهجرة إلى ألمانيا عن طريق اللجوء

الأشخاص الذين ، لأي سبب من الأسباب ، لا يستطيعون تحمل تكاليف أو شروط الوسائل الأخرى للهجرة إلى ألمانيا يختارون الهجرة عن طريق اللجوء. يشكل هذا النهج مخاطر لا يمكن إصلاحها على المهاجرين ؛ حيث قد يموت اللاجئون في الطريق. في ظل الظروف العادية ، يجب على الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه الأشياء إثبات أن حياتهم في خطر في بلدهم بعد دخولهم ألمانيا. يمكن لهؤلاء الأشخاص التقدم بطلب للحصول على اللجوء عن طريق زيارة مركز الشرطة ، وملء استمارة طلب الهجرة إلى ألمانيا عن طريق اللجوء وكطالب لجوء. تستغرق عملية مراجعة طلب اللجوء لمقدم الطلب ما بين 3 و 6 أشهر ، حسب سنه وحالته الاجتماعية.


الهجرة عن طريق شراء العقارات في ألمانيا

يعد شراء العقارات في ألمانيا أحد فروع الاستثمار في ألمانيا ، وهو أقل خطورة نسبيًا من الطرق الأخرى. الأسباب التي تجبر الناس على شراء العقارات في ألمانيا تشمل: عدم وجود قوانين تقييدية صارمة ، والتكلفة المنخفضة والفوائد العالية. من المهم ملاحظة أنه لا توجد طريقة للحصول على الإقامة والجنسية الألمانية عن طريق شراء العقارات. يجب على الأشخاص الذين يعتزمون الحصول على إقامة في ألمانيا عن طريق شراء عقارات أن يعلنوا عن طلبهم لشراء منزل كخطة عمل. إذا قبلت الحكومة الألمانية طلبهم ، فسيتم الاعتراف بهم كمواطنين من الدرجة الثانية. لا يُسمح لهؤلاء الأشخاص بالمشاركة في صنع القرار الألماني ، مثل الانتخابات. من الأفضل للمتقدمين الحصول أولاً على الإقامة الألمانية من خلال إحدى طرق الاستثمار أو العمل في ألمانيا ، ثم شراء العقار الذي يريدونه.


الهجرة الألمانية والجنسية الألمانية بالولادة

إنجاب طفل في الخارج طريقة أخرى للحصول على تأشيرة وإقامة. ألمانيا بلد يحترم قوانين الدم. لذلك ، نظرًا لأن أطفالك ولدوا في ألمانيا ، فلن يتم إصدار وثائق هوية ألمانية (جواز السفر وبطاقة الإقامة). للحصول على الجنسية الألمانية عن طريق ولادة طفل ، يجب أن يحمل أحد والدي الطفل الجنسية الألمانية. يمكن لوالدي الطفل التقدم بطلب للحصول على الجنسية بالولادة إذا كان لدى والد أو والد الطفل وثيقة هوية ألمانية.

من المهم ملاحظة أنه إذا وُلد طفل خارج ألمانيا وكان أحد الوالدين يحمل الجنسية الألمانية ، فسيحصل الطفل أيضًا على الجنسية الألمانية. إذا كان الطفل المولود في ألمانيا لا يحمل الجنسية ، أو يتيمًا ، فإن الحكومة الألمانية تمنح الطفل الجنسية الألمانية بموجب هذه الشروط.


الهجرة إلى ألمانيا بالزواج

يعتبر الزواج من مواطن ألماني للحصول على الجنسية الألمانية من أسهل الطرق للحصول على الجنسية الألمانية. الزواج في ألمانيا ليس معقدًا أو صعبًا. لأنه لا يمكنك تسجيل زواجك رسميًا في هذا البلد إلا من خلال السجل الرسمي. بالطبع ، بعد المراجعة اللازمة من قبل الحكومة الألمانية ، إذا لم يكن الزواج رسميًا ، فسيُمنح مقدم الطلب إقامة مؤقتة ، وبعد بضع سنوات من الإقامة ، والإقامة الدائمة ، وفي النهاية الجنسية الألمانية.


أحدث قوانين الهجرة الى ألمانيا

في كل عام ، تقدم الدولة لوائح جديدة للمتقدمين للهجرة الألمانية ، مما يجعل شروط السفر إلى ألمانيا أسهل وأحيانًا أكثر تعقيدًا من ذي قبل. لذلك ، فإن وجود محامي هجرة ألماني على دراية بالقوانين الجديدة للبلد سيساعدك كثيرًا. أحدث قانون للهجرة الأجنبية في ألمانيا هو الهجرة من خلال تأشيرات البحث عن عمل


كيف تحصل على الجنسية الألمانية والإقامة الدائمة؟

يمكن الحصول على الجنسية الألمانية والإقامة الدائمة من خلال جميع طرق الهجرة المذكورة أعلاه ، والتي تنقسم إلى فئتين: الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة. يمكن للمتقدمين الحصول على إقامة مؤقتة في ألمانيا من خلال إحدى طرق الهجرة مثل الاستثمار والدراسة في الخارج والعمل. بعد الحصول على إقامة مؤقتة في ألمانيا ، يجب على المتقدمين العيش في البلاد لمدة 5 سنوات على الأقل والالتزام بقوانين البلد قبل أن يتمكنوا من التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا. يمكنك التواصل مع مستشارينا الخبراء في مكتب الهجرة ، والحصول على آخر الأخبار حول الهجرة الألمانية والحصول منهم على المشورة اللازمة حول الهجرة الألمانية.


الهجرة إلى ألمانيا مع العائلة

الهجرة هي شيء يفصل الشخص عن أسرته وعادة ما يعاني معظم الناس من هذه المشكلة ، ولا يمكنهم الابتعاد عن أسرهم. رداً على ذلك ، وضعت الحكومة الألمانية شروطًا يمكن بموجبها للمتقدمين الهجرة إلى البلاد مع عائلاتهم. يمكن للمتقدمين الحصول على تأشيرة ألمانية لزوجهم وأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.
للحصول على تأشيرات لأفراد عائلتك الآخرين ، يجب أن تثبت أن لديك موارد مالية جيدة وأنك متزوج. إذا كان لديك أطفال ، فيجب عليك تقديم شهادة ميلاد لكل طفل. لا يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا لإثبات اللغة ؛ ومع ذلك ، إذا كان طفلك أكبر من 16 عامًا ، فيجب عليك تقديم إثبات اللغة الألمانية إلى مكتب الهجرة الألماني. الحد الأدنى لمؤهلات اللغة للزوج هو A1 ، وهو الحد الأدنى لمستوى مؤهل اللغة الألمانية. إذا كنت تعمل في ألمانيا ، فلا يوجد ما يمنع زوجتك من العمل في البلد.

ما هي تكلفة الهجرة إلى ألمانيا؟

تختلف تكلفة الهجرة إلى ألمانيا تبعًا لطريق الهجرة لمقدم الطلب ؛ لذلك ، لا يمكن النظر في التكلفة العامة للهجرة إلى هذا البلد. تكاليف الهجرة القانونية إلى ألمانيا بأي وسيلة هي:
  • تكلفة الهجرة إلى ألمانيا عن طريق العمل 9 آلاف يورو
  • تكلفة الهجرة إلى ألمانيا عن طريق التعليم 12000 يورو
  • تكلفة الهجرة الى المانيا مع تسجيل الشركة من 3 إلى 4 آلاف يورو + 35 ألف يورو كرأسمال أولي للشركة
  • تكلفة الزواج الهجرة إلى ألمانيا لا يتطلب موارد مالية كبيرة.
  • تكاليف الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الإنجاب هي تكاليف الولادة والنفقات الحكومية

تكلفة المعيشة في المانيا

ألمانيا هي إحدى الدول الأوروبية التي تكاد تكون فيها تكلفة المعيشة مرتفعة للغاية. لأنه يكلف 800 إلى 1000 يورو شهريًا للعيش حياة طبيعية في ألمانيا. بشكل عام ، وفقًا للإحصاءات والنتائج ، تبلغ تكلفة المعيشة في ألمانيا 1.4 ضعف متوسط ​​تكلفة المعيشة في البلدان الأخرى. ومع ذلك ، فهي واحدة من أفضل البلدان للعيش فيها لأنه من الأسهل بكثير كسب المال في هذا البلد مقارنة بالدول الأخرى ، وكسب أكثر من 1000 يورو شهريًا ليس بعيدًا. يتراوح متوسط ​​الراتب للألماني ما بين 2000 و 500 يورو شهريًا ، وهو ما يكفي لتغطية نفقات المعيشة للجميع لمدة شهرين. يتم إنفاق حوالي 40٪ من الراتب الشهري لكل شخص على نفقات المعيشة ، ويمكن استثمار الباقي أو توفيره بسهولة. تختلف تكلفة المعيشة في مدن مختلفة في ألمانيا أيضًا ، فعلى سبيل المثال ، تعد ميونيخ وفرانكفورت وكولونيا أغلى ثلاث مدن في ألمانيا، 
  • إجمالي تكلفة المعيشة للفرد (باستثناء الإيجار) 1400 دولار شهريا
  • نفقات المعيشة لأسرة مكونة من أربعة أفراد (باستثناء الإيجار) 3500 دولار في الشهر
  • إيجار الشقة ومصاريفها (شخص واحد) 750 دولارًا شهريًا
  • إيجار الشقة والرسوم (عائلة من 4) 1400 دولار شهريا
  • طعام 400 دولار شهريا
  • مركبة شخص واحد 124 دولارًا شهريًا
  • نقل 4 اشخاص 330 دولارًا في الشهر
  • الغداء في مطعم عادي 12 دولارًا
  • عشاء في مطعم عادي 52 دولارًا
  • الطعام السريع 9.33 دولارًا أمريكيًا
  • مشروبات 4.16 دولار
  • قهوة 3.37 دولار

مزايا الهجرة الى ألمانيا

تتمتع ألمانيا برفاهية جيدة ومناسبة تجبر كل أجنبي على الهجرة إلى هذا البلد. مزايا الهجرة إلى ألمانيا هي:
  • اقتصاد نابض بالحياة
  • استثمار منخفض المخاطر
  • انخفاض معدل الفساد في الجهات الحكومية
  • العديد من المناصب
  • ذات الدخل المرتفع
  • رابع أكثر دول العالم ملاءمة للعيش

كل ما سبق في حد ذاته يفسر سبب ارتفاع الطلب على المهاجرين إلى ألمانيا. من الناحية الاقتصادية ، تحتل ألمانيا المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية وهي واحدة من أكبر المنتجين في الصناعة والزراعة والخدمات. من ناحية أخرى ، تواجه البلاد نقصًا في القوى العاملة الشابة والمبدعة ، لذلك كانت قضية الهجرة الألمانية واحدة من أهم أخبار الهجرة.

عيوب الهجرة الى ألمانيا

بصرف النظر عن المزايا ، فإن الهجرة إلى ألمانيا تجلب أيضًا مشاكل وعيوب للمتقدمين. عيوب أو مشاكل الهجرة إلى ألمانيا هي:
  • ضرائب عالية في ألمانيا
  • الألمان ليسوا متحمسين
  • العديد من المتقدمين
  • ارتفاع تكلفة المعيشة للطلاب
  • التأخر في سداد مصاريف العلاج والعلاج

تطبق ألمانيا قانون ضريبة الدخل ، والذي بموجبه ينتمي ما يقرب من 40٪ من دخل كل فرد إلى ألمانيا. بالطبع ، يمكن توفير نفقات معيشة العديد من الأشخاص مجانًا ، وهو أمر بديهي. يعتقد معظم الناس في العالم أن الألمان أناس بدم بارد وبلا قلب. لكن بعد فترة ، تدرك مدى لطف الناس وترحابهم.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة ألمانية؟

من أجل الحصول على تأشيرة دخول لألمانيا ، يجب على المتقدمين تقديم سلسلة من الوثائق إلى سفارة الدولة. قبل تقديم المواد ، يجب على المتقدمين تحديد موعد مع السفارة عبر الإنترنت وإعداد المواد قبل الموعد النهائي. يجب عليك تسليم المستندات إلى السفارة الألمانية شخصيًا. المستندات المطلوبة للهجرة بشكل قانوني إلى ألمانيا هي:
  • املأ نموذج التقييم المجاني للهجرة الألمانية: يجب إكمال هذا النموذج بشكل كامل ودقيق بمعلوماتك
  • جواز السفر الأصلي وشهادة الميلاد سارية المفعول: يجب أن يكون جواز سفر مقدم الطلب ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر. 
  • تقديم وثائق الهجرة: يختلف هذا الجزء من شخص لآخر حسب نوع وطريقة هجرة مقدم الطلب
  • إحضار دليل على التأمين الصحي الألماني: لا تقبل ألمانيا التأمين الصحي الأجنبي ويجب على المتقدمين الحصول على تأمين صحي من ذلك البلد. 
  • القدرة المالية: وفقًا لطريقة الهجرة لكل متقدم ، يختلف مقدار القدرة الاقتصادية لكل فرد.

ما هي الدرجة العلمية والمستوى اللغوي المطلوبين للهجرة إلى ألمانيا؟

أحد شروط الذهاب إلى ألمانيا هو الحصول على شهادة لغة ، والتي يجب أن يمتلكها مقدم الطلب. الدراسة في ألمانيا بلغة البلد مجانية تمامًا ؛ لذلك ، للحصول على هذه الميزة التعليمية ، فإن شهادة اللغة الألمانية أمر لا بد منه. الألمانية A1 هي أدنى مستوى لشهادة اللغة الألمانية ، وقد حددت بعض طرق الهجرة مستوى اللغة هذا كشرط للحصول على تأشيرة. للدراسة والالتحاق بجامعة ألمانية ، يجب على المتقدمين إجراء أحد امتحاني DSH أو TestDaf والحصول على درجة النجاح. يمكن التقدم لامتحان Test-Daf في المؤسسات التي تشرف عليها السفارة الألمانية.
تعليقات