مشروع parapharmacie في تونس بالتفصيل + الأرباح والتكاليف



مشروع parapharmacie في تونس من المشاريع التأسيسية في تقديم المنتجات الأساسية التي يشتريها الناس دون تفكير حيث يقدم الأدوية التي تساعد الناس على التعافي وكذلك منتجات العناية بالجسم والبشرة والشعر والتي تعتبر أيضًا من المنتجات الأساسية للجميع وكذلك مشروع parapharmacie في تونس يقدم بعض الخدمات الضرورية مثل قياس ضغط الدم وقياس مستويات السكر في الدم وقياس الطول والوزن بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى مثل التنبيب والحقن للمرضى من الأطفال والبالغين.

الجديد هو أن الصيدليات تبيع الأدوية والمكملات الصحية وتقدم الخدمات بهوامش عالية ، مما يعني أن الصيدليات غالبًا ما تحقق أرباحًا ضخمة.

ونظرًا لانخفاض مخاطر المشروع الذي يوفر المنتجات الأساسية لجزء كبير من السكان ، فإن مشروع parapharmacie في تونس يعتبر من أقل المشاريع خطورة لأنه سينجح حتماً حتى لو كان في قرية صغيرة أو حيث يوجد الناس يعيش فقط عدد قليل من الناس.

لذلك نحن نتحدث عن مشروع ضروري ومربح ومنخفض المخاطر ، وهذه هي المواصفات التي نادرًا ما تجدها في المشروع. نوضح أدناه تفاصيل ومتطلبات وشروط تنفيذ وتشغيل مشروع parapharmacie في تونس.

parapharmacie


موقع مشروع parapharmacie في تونس

أي مكان مأهول يصلح لتنفيذ هذا المشروع سواء كانت قرية صغيرة أو قرية كبيرة أو مركز مدينة أو ضاحية. لكن تذكر أنه كلما كان المكان أكثر ازدحامًا ، كلما كان أقرب إلى عيادات الأطباء والمستشفيات ، وكلما ارتفعت المبيعات ، زادت الأرباح والتكاليف.

على سبيل المثال ، قد لا تكون تكلفة بناء مشروع مستوصف في منطقة ريفية نصف تكلفة نفس المشروع في موقع حضري رئيسي. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون تكاليف التشغيل (التكاليف الشهرية) أقل ، وربما تنخفض إلى النصف. تتم مقارنة الحالة الأولى بالحالة الثانية.

باختصار ، يعتمد اختيار موقع مشروع parapharmacie في تونس بشكل أساسي على حجم الأموال المتاحة ، ويعتمد أيضًا على رغبة صاحب المشروع.

اقرأ أيضًا: مشروع فواكه جافة في تونس: تحديات وفرص الاستثمار في صناعة الأغذية الصحية

منطقة مشروع parapharmacie في تونس

بالحديث عن منطقة المشروع ، فإن أحد الشروط الأساسية للحصول على ترخيص مشروع parapharmacie هو ألا تقل المساحة الإجمالية (بما في ذلك المراحيض والممرات ومباني الصيدلية) عن 25 مترًا مربعًا ، وهو ما يكفي إذا كان لديك صيدلية في قرية أو مكان هادئ نسبيًا.

ومع ذلك ، إذا قررت العمل في منطقة حرجة لخدمة عدد كبير من العملاء ، فقد تحتاج إلى مساحة أكبر لأنك ستوفر المزيد من الأدوية والمزيد من المخزون والمزيد من العمالة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يحتوي المتجر المختار على عداد كهرباء تجاري وعداد مياه تجاري لأنهما من متطلبات الترخيص.


معدات مشروع parapharmacie في تونس

  • يجب طلاء الجدران بطلاء قابل للغسل ويفضل أن يكون لونه فاتح.
  • يجب أن تكون الأرضيات مصنوعة من مادة غير قابلة للاحتراق ويفضل أن تكون من السيراميك أو البورسلين.
  • تعرض النوافذ الزجاجية في الجزء الأمامي من المتجر مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجسم والشعر لافتة للنظر.
  • تتطلب مواد الصيدلة أيضًا خزانات ذات أدراج ورفوف ونوافذ لتخزين الأدوية وعرضها.
  • مقاعد للموظفين والعملاء.
  • جهاز كمبيوتر مثبت عليه مشروع إدارة الصيدلية.
  • نظام مراقبة يتكون من عدة كاميرات مراقبة وشاشات عرض.
  • تكوين معدات تسجيل النقدية (درج النقود ، قارئ الباركود ، طابعة الباركود ، طابعة الفاتورة).
  • خط أرضي بالإضافة إلى هاتف محمول لتلقي طلبات العملاء.
  • شعار على واجهة الصيدلية يوضح الاسم والشعار.
  • أجهزة قياس ضغط الدم وأجهزة قياس نسبة السكر في الدم ومعدات خاصة أخرى لتقديم الخدمات

اقرأ المزيد: اسماء مشاريع مكتبة رائعة ومبتكرة

العمالة المطلوبة في مشروع parapharmacie

يتطلب المشروع صيدليًا واحدًا أو أكثر ، اعتمادًا على حجم الصيدلية وحجم الوظيفة ، بدءًا من الصيدليات التي توظف أكثر من 10 صيادلة إلى تلك التي توظف صيدليًا واحدًا فقط. طبعا في هذا المشروع يكون الصيدلي هو الشخص الاهم فهو يقرأ الوصفة ويصرف الدواء ويقيس الجرعة ويقدم الخدمة لذلك لا بد من الاستعانة بصيدلي لديه خبرة قليلة على الاقل في التعامل مع العملاء.

وبالمثل فإن مشروع parapharmacie يحتاج إلى مساعد  في المشروع يكون دوره تخفيف العبء عن الصيدلي ومساعدته في مهامه. يجب اختيار المساعد الذي يكون متعلمًا ومدركًا لقيود دوره ومن متصل جيدًا. أيضًا ، يتطلب المشروع صرافين متمرسين وصادقين للتعامل مع الأموال بشكل مباشر. 


تكلفة مشروع parapharmacie في تونس:

تختلف الرسوم حسب حجم الصيدلية وحجم البضائع (أدوية ومستلزمات) ، لكن مشروع كهذا يتطلب في أي مكان من 120،000 إلى 170،000 دينار ليكون أكثر نجاحًا. 100 ألف دينار لفتح صيدلية صغيرة. 


هل مشروع parapharmacie في تونس مربح؟

يبحث العديد من الصيادلة ، وخاصة أولئك الذين قرروا إنشاء مشروع صيدلي جديد ، عن الإجابة ، "هل مشروع parapharmacie في تونس مربح؟" مشروع الصيدلة له ميزة لا تتوفر في المشاريع الأخرى ، وهذا يفسدك أو تنتهي صلاحياته "إن وجدت هذه الميزة" يمكن ردها إلى الشركة وأنت تأخذ أموالك ، لذلك ليس هناك مجال للخسارة. بالطبع ، هذا صحيح في كل بلد تقريبًا في العالم. إنه مشروع مربح لا يمكن أن يضيع ، ولسبب وجيه.

مشروع parapharmacie في تونس هو مشروع ناجح ومربح أينما كان وبغض النظر عن الحجم لأنه يوفر المنتجات الضرورية وهي الأدوية ، كما أنه يوفر العديد من المنتجات الإضافية التي يزداد الطلب عليها مثل مستحضرات التجميل وأدوات العناية وحتى الرعاية الصحية. الأجهزة التي توفر أيضًا الخدمات المطلوبة مثل قياس ضغط الدم وقياس السكر في الدم وقياس الطول والوزن وخدمات الحقن والتنبيب وغيرها الكثير.

في هذا الموضوع ، أوضحنا جميع المتطلبات والشروط والتعليمات اللازمة لإعداد مشروع parapharmacie في تونس ، لذا اقرأه بعناية لتحقيق أقصى استفادة منه.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق