افضل طرق الاستثمار بمبلغ صغير في الإمارات 2024



بالنسبة للعديد من الأشخاص ، هناك فكرة خاطئة مفادها أنه لا يمكنك البدء في الاستثمار بمبلغ صغير ويجب أن يكون لديك مبالغ كبيرة من الأموال المتاحة للحصول على عوائد كبيرة. لكن الحقيقة هي أنه في العصر الحالي الذي تتوسع فيه الأسواق الجديدة والأدوات المالية ، من الممكن البدء في الاستثمار حتى مع بضع مئات الآلاف من درهم إماراتي والحصول على عائد جيد وفقًا لذلك.

بادئ ذي بدء ، ينبغي ذكر بعض النقاط المهمة. الاستثمار عملية تستغرق وقتًا طويلاً ومن الخطأ توقع أرباح كبيرة في فترة زمنية قصيرة. يتم تحديد قيمة الاستثمار بمرور الوقت. لذا حاول أن تكون واقعيًا وصبورًا. لا يهم مقدار رأس المال الخاص بك ، فمن المهم أن تخطط لاستثمار هذا المبلغ ولا توجد طريقة سحرية أو سحرية لتحويل رأس المال الصغير الخاص بك إلى مبلغ ضخم من المال. ولكن يمكن اختصار هذا المسار باتباع بعض المبادئ الأساسية وكذلك الحصول على المشورة من الخبراء. في هذه المقالة ، سنخبرك بالنقاط التي يجب مراعاتها عند الاستثمار بمبلغ صغير للحصول على أفضل النتائج. 

افضل طرق الاستثمار بمبلغ صغير في الإمارات


لماذا يجب أن نبدأ الاستثمار اليوم؟

في السنوات الأخيرة ، ارتفع معدل التضخم وأسعار السلع يومًا بعد يوم ، وكانت القوة الشرائية للأفراد تتناقص باستمرار. ربما قبل 10 سنوات (2013) يمكن لأي شخص شراء سيارة برايد بـ 10 ملايين درهم إماراتي ، ولكن الآن لا يمكن شراء سيارة بهذا المبلغ. إذا قمت بفحص سجل الأسعار لجميع السلع ، فستجد نفس الشيء. والسؤال هو ، بالنظر إلى معدل التضخم والظروف السائدة في الدولة ، كيف نستثمر مع نفس الـ 10 ملايين درهم إماراتي حتى نتمكن من الحفاظ على قيمتها أو حتى الحصول على عائد منها؟ 

أفضل طريقة لزيادة قيمة ومبلغ المال هو الاستثمار ، ولكن أولاً وقبل كل شيء ، يجب الانتباه إلى حقيقة أنه لا يهم إذا بدأت بـ 10 ملايين درهم إماراتي. المبدأ المهم في الاستثمار هو الحفاظ على قيمته وثانياً الحصول على عائد منه. ربما لن تتمكن في العام المقبل من شراء سيارة بقيمة 10 ملايين تستثمرها اليوم ، ولكن يمكنك بالتأكيد التأكد من أن قيمة 10 ملايين درهم إماراتي الخاصة بك لم تنخفض ويمكنك شراء نفس المنتج الذي أنت عليه قادر على الشراء الآن.

لتوضيح الأمر بشكل أكثر بساطة ، يكفي أن تقوم بتنمية رأس المال الخاص بك بقدر الزيادة العامة في أسعار السلع (التضخم) أو أكثر. على الرغم من أن الأسعار لا تنمو بشكل موحد في الظروف التضخمية ، إلا أن نسبة الزيادات في الأسعار هي التي تصبح مشكلة ، ولكن يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق إدارة رأس المال بشكل صحيح. على سبيل المثال ، يعد إنشاء محفظة استثمارية أحد الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من عوائد الأسواق المختلفة. لذلك ، من الأفضل عدم إضاعة الوقت بأي مبلغ من رأس المال لديك والبدء في الاستثمار اليوم. فيما يلي نذكر معايير اختيار طريقة الاستثمار ، وسوف تتعرف على عدة طرق للاستثمار بـ 10 مليون درهم إماراتي ومزايا وعيوب كل منها.


بعض العوامل المهمة في الاستثمار

1. سيولة رأس المال

تعني السيولة مدى السرعة والسعر الذي يمكنك من خلاله تحويل الأصول أو الاستثمار المشتراة إلى نقد أو ما يعادله. على سبيل المثال ، إذا اشتريت وحدة سكنية وقمت ببيعها بنسبة 20٪ أقل من السعر ، فمن الواضح أنه سيتم صرفها بسرعة ، لذلك يجب أن تفكر في السعر المناسب في الصرف.

إذا أردنا كتابة سيولة الأسواق في الإمارات بالترتيب ، فهي كالتالي:

  1. الإيداع المصرفي : يمكنك بسهولة الذهاب إلى البنك واستلام وديعتك. بالطبع ، إذا تقدمت بطلب قبل تاريخ الاستحقاق ، فسيكون ربحك أقل من المعتاد وبمعدل فشل.
  2. العملة والذهب والعملات المعدنية : يمكن صرف هذه الأصول بالرجوع إلى الصرافة ومحل الذهب.
  3. الأسهم والأوراق المالية : إذا قمت ببيع أسهمك اليوم وقمت بتسجيل طلب دفع ، فسيتم إيداعها في حسابك بعد يومين عمل. تمتلك أسهم الشركة سيولة مختلفة ، ولكن في المتوسط ​​يمكن تصفيتها بسرعة.
  4. أصول العمل (المواد الخام ، المعدات ، البضائع ، إلخ ) : قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعثور على مشتر مناسب لأصول العمل التي كانت لديك من قبل.
  5. العقارات : بيع العقارات بالسعر المناسب يستغرق أحيانًا شهورًا.


2. أهداف الاستثمار

يحدد هذا العامل مع عوامل أخرى السوق الذي تستثمر فيه. قد يكون هدفك هو نمو رأس المال في أسرع وقت ممكن ، أو أن أمن رأس المال مهم بالنسبة لك والحفاظ على رأس المال يمثل أولوية. بناءً على هذه الأهداف المختلفة ، يمكن اتخاذ قرارات استثمارية مختلفة:

  1. استثمار منخفض المخاطر لأنك ستحتاج إلى المال لاحقًا - إذا كنت قريبًا من التقاعد ، فربما لا تريد أن تفقد أموالك قيمتها لأنك تعتمد عليها. لهذا السبب ، إذا كان لديك هدف مالي يقترب ، فإن الاستثمار منخفض المخاطر يكون أكثر حكمة. يمكن أن تكون الاستثمارات مثل شراء السندات وشراء وحدات الصناديق المشتركة مناسبة لك. 
  2. الاستثمار بمخاطر معتدلة لتحقيق عوائد أفضل - إذا كنت تستطيع تحمل المزيد من المخاطر ولا تحتاج إلى أموالك في المستقبل القريب ، فإن الاستثمار في أسهم الشركات الكبيرة التي تتمتع باستقرار عالٍ ويفضل أن تدفع أرباحًا نقدية جيدة يعد خيارًا جيدًا.
  3. استثمار محفوف بالمخاطر لتحقيق عوائد عالية - إذا كنت تستطيع المخاطرة بجزء كبير من أموالك لتحقيق عوائد أعلى ، فإن النمو السريع هو هدف جيد بالنسبة لك. في هذه الحالة ، يجب أن تستثمر في أسهم الشركات التي لديها مستقبل جيد ، ولكن مخاطرها أعلى. هذه الطريقة مناسب عندما لا تحتاج إلى المال لفترة طويلة ويمكنك الانتظار حتى تنمو الشركة المعنية وتحقق المزيد من الأرباح.
الاستثمار بأهداف مختلطة ممكن أيضًا. على سبيل المثال ، قد تفضل المخاطرة العالية والربح المرتفع على المدى الطويل ، لكنك تنفق جزءًا من رأس المال على شراء صناديق الاستثمار لتقليل المخاطر.


3. سن المستثمر

ليس كل شخص لديه نفس الهدف الاستثماري. ربما يفكر شخص ما في ادخار ما يكفي من المال للتقاعد وشخص آخر في بداية حياته ولن يحتاج إلى أمواله لسنوات. لذا فإن أحد العوامل الأخرى في الاستثمار هو المدة التي يمكنك خلالها الاحتفاظ بالاستثمار. بمعنى آخر ، كم من الوقت لديك؟

كلما طالت مدة الاحتفاظ باستثمارك (لديك المزيد من الوقت) ، زادت الأرباح التي يمكنك تحقيقها. إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت وسيكون نفاد الأموال كارثيًا ، فيجب عليك الالتزام بالاستثمارات منخفضة المخاطر.


4. تحمل المخاطر

كمبدأ عام ، كلما زاد العائد الذي نتوقعه من الاستثمار ، زادت مخاطره. بالإضافة إلى ذلك ، لا يشعر بعض الناس بالراحة تجاه تقلبات السوق ولا يمكنهم تحمل تقلبات الأسواق مثل سوق الأسهم. في أسواق مثل سوق الأوراق المالية ، هناك دائمًا خسائر ، لكن المستثمرين المحترفين يغطون خسائرهم بالأرباح.

إذا لم تكن تتحمل الخسائر وبدأ قلبك يتسابق مع كل تقلبات في السوق ، فقد يكون من الأفضل لك البحث عن استثمارات منخفضة المخاطر. إذا كنت شخصًا على استعداد لتحمل بعض الخسائر المؤقتة من أجل تحقيق عوائد أعلى في المستقبل ، فجرّب استثمارات محفوفة بالمخاطر.

فيما يلي سنناقش بعض طرق الاستثمار ونبحث في إمكانية الاستثمار في كل من هذه الأسواق.


هل يمكن الاستثمار في الإمارات بمبلغ صغير؟

في العقد الماضي ، شهد الاقتصاد الالإماراتي متوسط ​​تضخم سنوي تجاوز 40٪ ، مما تسبب في انخفاض القوة الشرائية للأسر الالإماراتية بشكل حاد. في غضون ذلك ، يمكن للاستثمار أن يمنع هذا الانخفاض في القوة الشرائية ، لكن السؤال الرئيسي المهم للغاية هو ما إذا كان من الممكن الاستثمار في الإمارات بمبلغ صغير. لحسن الحظ ، في أواخر الثمانينيات ، في سوق رأس المال مع إنشاء صناديق الاستثمار ، يمكن للأشخاص في سوق رأس المال الاستثمار في سوق رأس المال بمبلغ صغير ، والذي سنشرح المزيد عنه في ما يلي. في كل قسم ، نفحص الأسواق بشكل منفصل ونجيب على السؤال ، أي من هذه الأسواق يمكن استثمارها بمبلغ صغير؟


طرق الاستثمار بمبلغ صغير  

الاستثمار في الإسكان بمبلغ صغير

طريقة الاستثمار الآخر مع المبلغ صغير والاستثمار بشكل عام هو الإسكان. ومع ذلك ، في هذه الأيام ، زاد الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لشراء المساكن كثيرًا ، لا سيما في المدن الكبرى مثل الإمارات.

إذا كان بإمكانك الحصول على سكن أو أرض مناسبة وفقًا لرأس المال الخاص بك ، فهذه الطريقة مناسب أيضًا للاستثمار ، لكن الموضوع الذي نتحدث عنه هو الاستثمار بمبلغ صغير ، وهو بطبيعة الحال لا يشمل رأس المال الذي يمكنك من خلاله الاستثمار في قطاع الإسكان . ومع ذلك ، فقد تم طرح صندوق الاستثمار العقاري للقيمة السكنية مؤخرًا في سوق رأس المال ، ويمكن للأفراد المشاركة في نمو أسعار سوق الإسكان عن طريق شراء وحداته وبكميات قليلة.

لهذا الغرض ، من الضروري الحصول على رمز الصرف والتسجيل في شركة وساطة. بعد ذلك ، ابحث عن رمز " قيمة العقار " في نظام التداول الخاص بالوسيط . إذا لم يكن لديك رمز سهم حتى الآن ، فانقر هنا.


الاستثمار بمبلغ صغير في الذهب والعملات المعدنية

بطبيعة الحال ، لا يمكنك شراء عملة من عملة بحر آزادي بأقل من 10 ملايين درهم إماراتي ، كما أن عرض شراء عملة غير معقول. ربما يمكنك شراء عشرة سنتات أو حتى ربع. أيضًا ، مع الأخذ في الاعتبار التكلفة الإضافية المفروضة على رسوم إنتاج الذهب ، يمكنك شراء أقل من 7 جرامات من الذهب.

الذهب سلعة ثمينة وسيظل قيما في أي حالة. الاستثمار في الذهب والعملات المعدنية أمر جذاب ومربح على المدى المتوسط ​​والطويل. لكن برأس المال الصغير ، قد لا يكون من الممكن تخيل عائد كبير له. نقترح أنه إذا كنت تنوي أخيرًا الاستثمار في الذهب بمبلغ صغير ، فلا يزال يتعين عليك اللجوء إلى سوق الأسهم وشراء أسهم صناديق الذهب النشطة في البورصة. Amber Fund هو صندوق استثمار سلعي قابل للتداول يعتمد على العملات المعدنية ، والذي يحقق عائدًا وفقًا لنمو سعر العملة ، ويمكنك شرائه مقابل 500 ألف درهم إماراتي فقط.

اقرأ من هنا : تجارة الذهب (كيفية النجاح،المخاطر، الطرق)


الاستثمار بمبلغ صغير في البنك

ربما يكون أول ما يتبادر إلى أذهان الجميع للاستثمار هو البنك. استثمار آمن وخالي من المخاطر مع فائدة شهرية تدفع في الوقت المحدد دون أي قلق. لكن هناك نقطتان حول الاستثمار في البنك ، أولاً وقبل كل شيء ، سعر الفائدة للبنك منخفض ومع انخفاض رأس المال ، ستحصل على فائدة قليلة جدًا ، والنقطة الثانية هي معدل فشل فائدة البنك في حالة من الانسحاب المبكر.

إذا كنت قد تابعت الأخبار الاقتصادية إلى حد ما ؛ أنت تعلم بالتأكيد أن معدل التضخم في البلاد قد بلغ في المتوسط ​​أكثر من 25٪ في السنوات الأخيرة ، ومن ناحية أخرى ، فإن أعلى معدل فائدة بنكي يبلغ حوالي 23٪. لذلك ، يمكنك أن ترى أنه من خلال الاستثمار في البنك ، يمكنك حماية رأس المال الخاص بك من التضخم ويجب ألا تتوقع ربحًا كبيرًا لنفسك.


الاستثمار بمبلغ صغير في سوق رأس المال

يعد سوق الأسهم خيارًا استثماريًا جيدًا مع المبلغ صغير. من مزايا البورصة أنه يمكنك دخولها بأي مبلغ (أكثر من 500 ألف درهم إماراتي). سوف تتلقى رمز الصرف الخاص بك في بداية عملك من خلال زيارة أحد الوساطة . هذا يؤهلك لدخول سوق الأوراق المالية. لبدء التداول في سوق الأسهم ، تحتاج فقط إلى اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول أو هاتف محمول أو كمبيوتر، اطلع على مقالنا السابق حول الربح من الانترنت : 14 طريقة للربح من الانترنت.


1) الاستثمار المباشر بمبلغ صغير في سوق رأس المال:

تعد الطريقة المباشرة للاستثمار في سوق رأس المال من أكثر طرق الاستثمار شيوعًا في سوق رأس المال. مع ما لا يقل عن 500 ألف Tomans ، يمكنك مباشرة بيع وشراء الأسهم التي تحتاجها. الشيء المهم في الطريقة المباشرة هو أن هذه الطريقة غير مناسبة لجميع المستثمرين. يجب على المستثمر في الطريقة المباشرة أن يولي اهتمامًا وثيقًا لعاملي الخبرة والوقت. إذا كان لدى الشخص الخبرة اللازمة لتحليل السهم والوقت المطلوب للشراء والبيع ، فيمكنه استخدام هذه الطريقة ، ولكن إذا لم يكن لدى المستثمر هذين العاملين ، فإن الاستثمار المباشر لا يناسب هذا الشخص ويجب عليه استخدام غيره طرق استخدام مباشرة. 


2) الاستثمار بمبلغ صغير في صناديق الاستثمار: 

إحدى طرق الاستثمار بمبلغ صغير هي الاستثمار في سوق رأس المال. يعد الاستثمار والشراء والبيع مباشرة في سوق الأسهم خيارًا جيدًا للغاية عندما يكون لديك معلومات وخبرة كافية عن هذا السوق وكيفية الشراء والبيع ، وإلا فإن مخاطر الاستثمار في هذا السوق ستكون عالية. ذكرنا سابقًا صناديق الاستثمار والاستثمار غير المباشرة التي تقدم خيارات مختلفة للمخاطرة والعائد للمستثمر. يمكن ذكر اثنين على الأقل من مزايا هذه الصناديق أدناه.

  • تخضع هذه الصناديق لإشراف خبراء وخبراء في البورصة يقومون بجمع الأموال الصغيرة وتداولها في سوق المال بكميات كبيرة.
  • رسوم بيع وشراء الصندوق أقل من تداول الأسهم.
  • بشكل عام ، تضمن هذه الأموال السيولة. وهذا يعني أنه لن يكون هناك احتمال لعدم الوصول إلى رأس المال أثناء ركود السوق ، ويمكن للمستثمر سحب أمواله من هذه الصناديق متى شاء.

الآن نشرح طرق الاستثمار بمبلغ صغير في صناديق الاستثمار:

1-2) الاستثمار بمبلغ صغير في صناديق الأسهم :

صناديق الأسهم هي صناديق تستثمر ما لا يقل عن 70٪ من أصول الصندوق في سوق الأوراق المالية والباقي في أصول الدخل الثابت بناءً على الشروط المنصوص عليها في نظامها الأساسي ونشرة الإصدار. لذلك فإن الاستثمار في هذه الصناديق يعادل الاستثمار في البورصة ، وسيكون عائدها متناسبًا مع عائد مؤشر البورصة. تتناسب مخاطر هذه الأموال مع سوق رأس المال ، ولكن بسبب الإدارة المتخصصة لهذه الصناديق ، فإن مخاطر المستثمر الفردي أقل بكثير من الاستثمار المباشر. نقطة مهمة للغاية هي أن الحد الأدنى للاستثمار في الصناديق القابلة للتداول لا يقل عن 500 ألف درهم إماراتي ، وفي صناديق الإصدار والإلغاء ، سيكون المبلغ المذكور في صفحة كل صندوق. نقطة أخرى مهمة هي أنه يوصى دائمًا بالاستثمار في هذه الصناديق على المدى الطويل. 


2-2) الاستثمار بمبلغ صغير في الصناديق المختلطة :

صناديق الاستثمار المختلطة هي خيار بين صناديق الأسهم وصناديق الدخل الثابت ، سواء من حيث مستوى المخاطر المقبول أو من حيث العائدات المتوقعة. تتحقق هذه الميزة بسبب الهيكل المسموح به لمزيج أصول الصندوق بين الأسهم وأدوات الدخل الثابت. هذه الصناديق مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في تحمل مخاطر أقل من صناديق الأسهم.  


2-3) الاستثمار بمبلغ صغير في صناديق الاستدانة :

تتيح صناديق الاستثمار ذات الرافعة المالية للمستثمر الفرصة بشكل غير مباشر ودون الحصول على ائتمان من وسيطه ، بالإضافة إلى التمتع بمزايا صناديق الاستثمار ، بما في ذلك الإدارة المهنية والسيولة ، بطريقة الرافعة المالية في البورصة. يحتوي هذا الصندوق على نوعين من وحدات الاستثمار ذات الأسماء الممتازة والعادية ، وهي وحدات متميزة مناسبة للمستثمرين الذين يخوضون المخاطر الذين ينوون استخدام الرافعة المالية للاستثمار في أسهم الشركة ، والوحدات العادية للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة والذين يناسبون أولئك الذين تنوي الاستثمار بمخاطر منخفضة.


2-4) الاستثمار بمبلغ صغير في صناديق الذهب :

صندوق استثمار الذهب هو أحد الصناديق القائمة على السلع ، مما يعني أن أصول هذا الصندوق يتم استثمارها في أصل سلعة وتتغير قيمة وحدات الصندوق وفقًا لتغيرات أسعار تلك السلعة. في الإمارات ، صناديق السلع الأكثر شيوعًا هي الصناديق القائمة على شهادات إيداع العملات الذهبية. في صندوق استثمار الذهب ، يُطلب من مدير الصندوق استثمار 70٪ على الأقل من أصول الصندوق في شهادات العملات الذهبية ، ويمكنه استثمار ما يصل إلى 20٪ من أصول الصندوق في الأدوات المشتقة المتعلقة بالعملة المعدنية ، بما في ذلك العقود الآجلة للعملات المعدنية أو العقود: خيار العملة هو استثمار ، لذا فإن الارتباط السعري لهذه السندات مع سعر العملات المعدنية والذهب مرتفع للغاية. 

كما أن الاستثمار في صناديق الذهب له مزايا كبيرة مقارنة بشراء العملات الذهبية أو الذهب المصهور والمجوهرات بشكل مادي ، من بينها سهولة شراء وبيع الوحدات الاستثمارية في سوق الأوراق المالية ، بأمان عالٍ وبدون مخاطرة. السرقة والشفافية وأشار المعلومات. أيضا ، نظرا لصغر حجم وحدات الصندوق ، يمكن للمستثمر أن يستثمر في الذهب بأصغر المبالغ.


2-5) الاستثمار بمبلغ صغير في صناديق الدخل الثابت :

في صناديق الدخل الثابت ، يجب استثمار ما بين 70 و 90 في المائة من إجمالي الأموال المحصلة من المستثمرين في أصول خالية من المخاطر ، بما في ذلك سندات الشراكة والودائع المصرفية وسندات الدخل الثابت الأخرى ، ولا يُسمح لمدير الصندوق إلا بالاستثمار قليلاً من المحفظة تحت إدارته في الأصول الأكثر خطورة. لذلك ، فإن احتمال تكبد خسائر في هذه الصناديق يقترب من الصفر ، لكن الأمر نفسه يجعل ربح الصندوق لا يتجاوز حدًا معينًا ، لأن الأصول الخالية من المخاطر عادة ما يكون لها معدلات فائدة معينة ، والتي تشبه تضخم الدولة. معدل. ومع ذلك ، فإن ميزة هذه الأموال مقارنة بالودائع المصرفية هي افتقارها إلى معدل الفشل. هذا يعني أنه إذا احتاج المستثمر لأمواله ، يمكنه سحبها دون تقليل مقدار الفائدة. 

أيضًا ، يعد شراء العروض الأولية كخيارات ذات عوائد جيدة في فترة زمنية قصيرة وبمخاطر منخفضة نسبيًا أيضًا خيارًا جيدًا للاستثمار الصغير. أظهر فحص كفاءة التوريد الأولي أنهم في الغالب لا يواجهون خسائر ويمكن الاعتماد عليهم لتحقيق الربحية. في السنوات الأخيرة ، عندما ازدهر سوق الأوراق المالية ، دخلت العديد من الشركات هذا السوق ، وشاهدنا العديد من العروض الأولية في هذا السوق ، والتي يمكن أن تكون مكانًا مناسبًا وموثوقًا به من حيث الربحية للاستثمار بأموالك القليلة.


مميزات الاستثمار في سوق الأوراق المالية

  • يمكنك الاستثمار فيه بأي مبلغ والقيام بذلك من أي مكان في العالم فقط من خلال وجود اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول أو هاتف محمول أو كمبيوتر. 
  • من الممكن تصفية رأس المال بسرعة في معظم الحالات ، ولا يمكن بيع الأسهم فقط عندما يكون رمز الشركة مغلقًا مؤقتًا لأسباب مثل عقد اجتماع عام ، وتعديل الأرباح ، وما إلى ذلك.
  • إنه ليس نشاطًا مضاربة مثل شراء العملات المعدنية والعملات المادية ، ولكن من خلال الاستثمار في سوق الأوراق المالية ، فإنك تساعد الاقتصاد وشركات التمويل في البلاد.
  • من خلال البدء في الاستثمار في سوق الأوراق المالية ، سواء أعجبك ذلك أم لا ، عليك أن تتعلم العديد من المفاهيم في مجال الأسواق المالية ، والاقتصاد ، والأسهم ، وهيكل الشركة ، والتحليل ، إلخ.
  • أنت لا تتخلف عن التضخم ، ويمكنك أيضًا تلقي أرباح نقدية على الأسهم سنويًا. تقوم بعض الشركات الربحية بتوزيع جزء من أرباح الشركة على المساهمين مرة واحدة في السنة. لذا ، بينما تحتفظ بمخزونك وقد تزداد قيمته ، فإنك تحصل أيضًا على عائد نقدي.
  • صندوق الدخل الثابت هو أفضل استثمار بمبلغ صغير ومخاطر منخفضة: هناك صناديق استثمارية مختلفة في سوق رأس المال تناسب كل مستوى من مستويات المخاطرة والعائد ، ويمكن لكل شخص أن يختارها بناءً على درجة تحمل المخاطر. على سبيل المثال ، إذا كنت تعتبر نفسك شخصًا يكره المخاطرة وتبحث عن عائد شهري ثابت ، فإن صناديق الاستثمار ذات الدخل الثابت هي خيارات مناسبة.


ما هي أفضل طريقة للاستثمار بمبلغ صغير؟

كما أوضحنا أعلاه ، فإن سوق رأس المال والاستثمار غير المباشر هو أفضل طريقة للاستثمار بمبلغ صغير. يمكن للمستثمرين والأسر الالإماراتية التي لديها أي مستوى من تحمل المخاطر الاستثمار في سوق رأس المال بمبلغ صغير. الآن السؤال الذي يطرح نفسه ، ما هي أفضل طريقة للاستثمار في البورصة بمبلغ صغير؟ جوابتنا لك هي أنه إذا كان لديك ما يكفي من الخبرة والوقت للاستثمار في هذا السوق ، يمكنك الاستثمار مباشرة في سوق رأس المال ، ولكن اقتراحنا للاستثمار في سوق رأس المال بمبلغ صغير هو شراء وحدات من الصناديق المشتركة.


ما هي الأسواق غير المناسبة للاستثمار بمبلغ صغير؟

في هذا المقال ، ذكرنا بعض الاستثمارات الممكنة بمبلغ صغير. على سبيل المثال ، يتطلب شراء منزل في أي مدينة عدة مئات من الملايين إلى عدة مليارات من الأموال وهو غير مناسب للاستثمار بمبلغ صغير ، ومع ذلك ، في سوق رأس المال والبورصة ، فهو أداة للمستثمرين المهتمين بتصميم المساكن. لقد كان يستثمر في العقارات ويلبي الحاجة إلى الاستثمار بمبلغ صغير. هناك أيضًا أسواق أخرى مثل العملات المعدنية والذهب التي تتطلب الكثير من رأس المال. كما ذكرنا من قبل ، من الممكن أيضًا شراء العملات المعدنية والذهب في البورصة ، والتي يمكن شراؤها بمبلغ صغير. 

في الوقت الحالي يمكن القول أن سوق السيارات من الاستثمارات غير المناسبة لرؤوس الأموال المنخفضة ، وأقل سعر للسيارة وقت كتابة هذا المقال هو 300 ألف درهم إماراتي على الأقل. 


ما هو المبلغ الذي يمكنني البدء في الاستثمار؟

في سوق رأس المال وشراء وبيع الأسهم والأموال القابلة للتداول ، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 500 ألف درهم إماراتي للاستثمار ، ولكن في صناديق الاستثمار ، يتم إزالة هذا الشرط ويمكنك سحب ما يصل إلى وحدة واحدة من هذا الصندوق. ابدأ استثمار. نتيجة لذلك ، يمكنك البدء في الاستثمار في سوق رأس المال بأقل مبلغ ممكن ، مما جعله جذابًا في هذا السوق.


حزمة موصى بها لتقليل مخاطر الاستثمار بمبلغ صغير

وفقا لما قيل ، فإن الحزمة الموصى بها للحد من مخاطر الاستثمار مع المبلغ صغير هي صناديق الاستثمار. يمكن لهذه الأموال أن تقلل بشكل كبير من مخاطر الاستثمار بسبب الإدارة المهنية للمحافظ. الشيء المهم التالي فيما يتعلق بصناديق الاستثمار هو أن هذه الصناديق مناسبة لجميع الأشخاص الذين لديهم أي مستوى من النفور من المخاطرة ويمكن لكل شخص البدء في الاستثمار في سوق رأس المال عن طريق اختيار الصندوق المناسب.


أين يجب أن أستثمر بـ 10 مليون درهم إماراتي في 2024؟

أحد الأسئلة التي قد يواجهها الناس هو ، إذا كنت أرغب في الاستثمار بمبلغ صغير ، فما هي أفضل طريقة؟ على سبيل المثال ، إذا كان لدي 10 ملايين درهم إماراتي ، فهل يمكنني القيام باستثمار جيد؟ جوابنا هو نعم. فقط ألق نظرة على الأمثلة أعلاه. إذا استثمرت حتى هذا النوع من المال في خيارات مختلفة ، يمكنك تحقيق ربح معقول. إذا كنت شخصًا منخفض المخاطر وعادًا للمخاطرة ، فإن توصيتنا هي صندوق دخل ثابت. كما رأيت ، يمكن لهذا الصندوق أن يكسبك أكثر بكثير من الفوائد المصرفية وليس له معدل فشل. يعني كسب دخل جيد في عام واحد دون أي مخاطر معينة. ولكن إذا شعرت أن لديك روحًا أكثر ميلًا إلى المغامرة ، فننصحك بإدخال الأسهم أو صناديق الأسهم. باستخدام صندوق الاستدانة ، يمكنك أيضًا استثمار أكثر من أموالك المتاحة. 


أين يجب أن أستثمر بـ 50 مليون درهم إماراتي في 2024؟

جميع الخيارات التي ذكرناها لاستثمار 10 ملايين درهم إماراتي تنطبق أيضًا على استثمار 50 مليون درهم إماراتي. يمكن أيضًا استثمار هذه الأموال في سوق الأوراق المالية وصناديق الأسهم وصناديق الذهب وإيداع العملات المعدنية والبنوك وصناديق الدخل الثابت. الشيء الأكثر أهمية هو أنه يمكنك إنشاء مجموعة متنوعة جيدة جدًا بهذه الأموال. تتمتع صناديق الاستثمار بالقدرة على شراء أنواع مختلفة من الصناديق معًا وهذا يساعد على تنويع محفظتك الاستثمارية.


أين يجب أن أستثمر بـ 100 مليون درهم إماراتي عام 2024؟

مع بداية عام 2024 ، وبالنظر إلى النمو الأخير للدولار والعملات المعدنية والتضخم الذي بلغ حوالي 50٪ العام الماضي ، يشعر الكثيرون بالقلق من ارتفاع الدولار مرة أخرى وتقليص قيمة ثروتهم ، ونحن نواجه مسألة افضل استثمار عام 2024 100 مليون ما هو درهم إماراتي؟ على الرغم من أن 100 مليون درهم إماراتي كان يعتبر استثمارًا كبيرًا منذ وقت ليس ببعيد وأن أقل ما يمكن شراؤه بهذا المبلغ كان سيارة جيدة ، لكن هذا غير ممكن الآن. وفقًا للمادة التي تم تقديمها ، يمكن القول أنه من المعقول تكوين محفظة أصول تتكون من العملات المعدنية والذهب والعملات والأسهم وسندات الدخل الثابت في سوق رأس المال. 

تعتبر أدوات تداول العملات والذهب التي تشمل صناديق السلع وكذلك شهادات الإيداع خيارات آمنة وجذابة. بما أن سعر العملة يتم الحصول عليه من السعر العالمي للذهب وسعر الدولار المجاني ، وزادت حصة الدولار في صيغته بسبب الزيادة المستمرة ، لذلك ، للاستفادة من تذبذب الدولار ، استثمر في صناديق العملات والذهب وشهادات الإيداع اقتصادية. 

جذب سوق الأوراق المالية مؤخرًا انتباه المستثمرين. على الرغم من أن هذا السوق يعتبر سوقًا متطلبًا ، إلا أن الاستثمار طويل الأجل والمبدئي فيه كان دائمًا مربحًا. صناديق الاستثمار في الأسهم هي خيارات جيدة لإدارة المخاطر. هناك أيضًا أنواع أخرى من الصناديق التي أوجدت تنوعًا كبيرًا في هذه الأدوات.


كلمة أخيرة:

كما ذكرنا في بداية المقال ، أهمل الكثير من الناس أهمية الاستثمار بمبلغ صغير. لا يتم ملاحظة هذه المشكلة كثيرًا ويميل الكثير من الناس إلى استهلاكها بدلاً من الاستثمار بأقل مبلغ من المال.يختلف أفضل استثمار بمبلغ مبلغ صغير باختلاف الأشخاص اعتمادًا على مستوى المخاطرة التي يقبلونها. لتجنب المخاطرة ، يعد خيار صندوق الدخل الثابت أفضل من البنك ويعطي المزيد من الدخل للمستثمرين. الخطر صغير أيضًا.

من ناحية أخرى ، ينبغي للمخاطرين التركيز أكثر على الأسهم أو صناديق الأسهم. بالطبع ، من الممكن توفير سلة من الخيارات المختلفة ووضع جزء من رأس المال في كل منها. على سبيل المثال ، دعنا نخصص جزءًا من ممتلكاتنا لصندوق الأسهم وجزءًا للذهب وجزءًا لصندوق الدخل الثابت. هذا يساعد كثيرا في تقليل المخاطر.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق