9 مشاريع للاطفال في المنزل



مشاريع للاطفال في المنزل. في هذا العمر، يمكن للأطفال أن يجدوا العديد من الفرص لتعلم المهارات وتحقيق رغباتهم وتحقيق الدخل في نفس الوقت دون مغادرة المنزل.

يتيح العمل من المنزل للأطفال استكشاف الهوايات والإبداع والتفاعل مع العملاء وإدارة الشؤون المالية والتعرف على العالم.

سأقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفكار مشاريع منزلية للأطفال بمختلف أعمارهم، وجميعها مربحة وسهلة التنفيذ.

مشاريع للاطفال في المنزل


مشروع تصنيع عجينة الصلصال في المنزل

يعد تصنيع عجينة الصلصال المشروع الأول الأول في قائمتك لأفضل المشاريع المنزلية للأطفال. هذا مشروع بسيط ويعتمد على مكونات آمنة جدًا للأطفال.

وتتميز بانخفاض تكاليف البدء لأنها تعتمد على الدقيق والملح والماء وبعض الألوان الطبيعية أو الصناعية وبعض القوالب لتشكيل العجين.

ستجد في هذا المشروع أطفالًا يكسبون المال في المنزل، ويعززون قدراتهم الإبداعية، ويتعلمون كيفية مزج الألوان والمكونات أثناء الاستمتاع.

وستجد أن بيع هذه العجائن يمكن أن يتم في المدرسة أو من خلال طاولات صغيرة أمام منزلك، أو حتى من خلال المتاجر الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة أولياء الأمور.


مشروع تحويل العلب إلى مقالم للاطفال في المنزل

نظرًا لأن إعادة التدوير أمر يجب أن يتعلمه الأطفال منذ سن مبكرة، فإن مشروع إعادة تدوير العلب البلاستيكية وتحويلها إلى مقلمة يعد مشروعًا ممتازًا.

لا يتعلم الأطفال فقط طرقًا مبتكرة لتحويل العلب إلى مقلمة، ولكن إذا تمكنوا من تزيين العلب لجعلها مناسبة للمكتبة، فيمكنهم أيضًا تحقيق ربح جيد.

ستحتاج في هذا المشروع إلى أوعية طعام بلاستيكية فارغة ومسدس غراء ومجموعة من الأشرطة اللاصقة الملونة وكرتون بألوان مختلفة.

يمكنك أيضًا الاعتماد على الخرز والإكسسوارات القديمة وأزرار الملابس لتزيين الصندوق وإنتاج صناديق أقلام غالية الثمن لروعتها.


مشروع صناعة علب الإكسسوارات من الصناديق

الأمر نفسه ينطبق على الصناديق الكرتونية المخصصة للألعاب والأدوات، والتي يمكن إعادة تنجيدها بسهولة وتحويلها إلى علب تخزين، أو صناديق للإكسسوارات.

بمساعدة الأهل، يستطيع الأطفال تحويل صندوق مصنوع من الخشب أو الخشب الرقائقي إلى علب إكسسوارات فاخر وجذاب.

أثناء بحثك على الإنترنت، ستجد أفكارًا لأشكال فريدة يمكن تصميمها بسهولة باستخدام أدوات بسيطة وآمنة للأطفال.


مشروع صناعة الأكياس للأطفال في المنزل

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الأكياس منتجات سهلة الصنع وبأسعار معقولة يمكن للأطفال صنعها وبيعها لتحقيق ربح جيد.

يمكن تقديم أكياس القماش الصغيرة المليئة بالزهور المجففة والأعشاب والنباتات المجففة وحتى الخرز المعطر كهدايا ومعطرات خزانة ومزيلات روائح السيارة.

ولإبعاد الأطفال عن الخيوط والإبر، يمكنك شراء أكياس قطنية صغيرة بسعر بسيط ويمكن للأطفال ملئها.


مشروع تحويل وعاء زجاجي إلى مصباح

الاعتماد على البرطمانات الزجاجية لحفظ المواد الغذائية مثل الصلصات والمربيات والعصائر والطحينة والعسل وغيرها، يمكنك صناعة المصابيح لتحقيق أرباح جيدة جدًا.

وتدور فكرة هذا المشروع حول الحصول على هذه البرطمانات الزجاجية ومن ثم تنظيفها بشكل صحيح ومن ثم طلاءها بالزيت أو الألوان الأخرى.

ثم يتم توفير مجموعة من المصابيح الكهربائية، سواء كانت بيضاء أو ملونة، تعمل بالبطاريات الصغيرة. كما أنها تستخدم لتزيين وإضاءة الحدائق والشرفات والغرف.


صناعة الكوستر في المنزل

واحدة من أفضل المشاريع التي يمكن للأطفال القيام بها في المنزل هي تلك التي تكون منتجة، مثل صنع قواعد أكواب صغيرة توضع تحت القهوة وأكواب الشاي الساخنة لتثبيت الطاولة.

بعض الأكواب مصنوعة من البلاستيك والسيليكون، وبعضها مصنوع من الخرز أو الخشب أو البلاستيك والخيط، وبعضها مصنوع من الورق المقوى المضغوط.

في هذا المشروع، سيقوم الأطفال بصنع كوستر من الورق المقوى المضغوط، والذي يتم شراؤه بالمتر، وبعد ذلك سيقوم الأطفال ببساطة بلصق الصور عليه.


مشروع صناعة زخارف من الورق

ولا يقتصر الغرض من ذلك على زينة رمضان فحسب، بل يمكن استخدام الورق الملون وورق القرطاسية القديم والكتب القديمة لصنع أنواع مختلفة من الزخارف.

سواء كانت زينة عيد ميلاد، أو زينة الخطوبة والزفاف، أو زينة حفل استقبال المولود الجديد، يمكن صنعها جميعًا باستخدام المقص والغراء والورق.

هذا المشروع ليس مرنًا فحسب، بل إنه سهل أيضًا لأن صنع الحلي الورقية لا يتطلب الكثير من الجهد أو الكثير من القدرة.


صناعة إكسسوارات من الخرز والخيط

مشروع منزلي آخر للأطفال هو صناعة الإكسسوارات، سواء كانت إكسسوارات شعر، أو إكسسوارات ملابس، أو إكسسوارات زينة لليدين والرقبة والأذنين.

وذلك لأن جميع هذه الملحقات يمكن صنعها باستخدام خرزات مختلفة الأشكال والألوان أو خيوط صوفية أو خط صيد مصنوع من البلاستيك الشفاف.

لا شك أن هذا مشروع آمن وسهل وممتع للغاية، بل إنه ينمي الإبداع لدى الأطفال حيث يمكن للأطفال بسهولة تنفيذ أو إنشاء أشكال وتصميمات مختلفة.


بطاقات التهنئة هي واحدة من أسهل المشاريع التي يمكن للأطفال صنعها في المنزل

يمكن للأطفال أيضًا تحويل الإبداع إلى ربح منزلي من خلال تصميم بطاقات تهنئة صغيرة وبسيطة من الورق المقوى والملصقات الصغيرة.

يمكن للأطفال بسهولة تصميم مجموعة متنوعة من بطاقات أعياد الميلاد والعطلات وحفلات الزفاف وحفلات استقبال المولود الجديد وبطاقات التخرج.

ويتم ذلك باستخدام قلم الرصاص والخشب والألوان المائية بالإضافة إلى الصور اللاصقة وتتميز الصور بإبهارها وصغر حجمها.


مشروع طلاء أواني الزهور لإنتاج المزهريات

نعم، يمكنك الذهاب إلى السوق وشراء بعض الأواني الفخارية التي يمكن استخدامها كمزهريات والسماح لأطفالك بالرسم أو التلوين عليها.

ثم تلتقط صورًا عالية الجودة وتعرضها في المتاجر عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من بيعها بسهولة مقابل ضعف السعر.

يمكنك أيضًا تقديمه لأصحاب محلات الديكور والهدايا أو عرضه على طاولة أو مساحة في سوق مزدحم.


صناعة الشموع من أفضل المشاريع التي يمكن للأطفال القيام بها في المنزل

الأمر نفسه ينطبق على إزالة الشعر بالشمع، لكن هذا المشروع يتطلب إشراف ولي الأمر حيث أن هناك مرحلة غير مناسبة للأطفال وهي صب مادة الشمع المنصهرة لأن درجة الحرارة مرتفعة جداً.

لكن الأطفال يقومون بتقطيع الخشب، وترتيب الخرز، ووضع الأشكال لإنشاء قطع شمعية مصممة بشكل فريد والتي تستخدم في الغالب كزخارف.


باختصار، قمنا بمراجعة قائمة أفضل أفكار مشاريع للاطفال في المنزل، وجميعها مشاريع صغيرة الحجم لا تتطلب الكثير من المال وتبني مهارات طفلك.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق