18 نوع من الأطعمة التي لا يجب تخزينها في الثلاجة؟

 يعتقد معظمنا أنه يتعين علينا تبريد كل شيء لإبقائه طازجًا ، لكن هذه القاعدة لا تنطبق على جميع الأطعمة. يمكن أن يؤثر الهواء البارد والرطوبة في الثلاجة سلبًا على بعض الأطعمة. من خلال الاحتفاظ ببعض الطعام في خزانة أو مخزن ، يمكنك الحفاظ على الطعام طازجًا لفترة أطول دون أن تشغل مساحة كبيرة في الثلاجة. فيما يلي بعض الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة وأيها لا يحتاج إلى تبريد.


ما هي الأطعمة التي لا يجب تخزينها في الثلاجة؟

ما هي الأطعمة التي لا يجب تخزينها في الثلاجة؟


1. الطماطم

يمكن أن يؤثر الهواء البارد الرطب في الثلاجة على ملمس الطماطم. سيؤدي إبعاد الطماطم عن الثلاجة إلى تليينها والاحتفاظ بنكهتها. تأكد من تخزين الطماطم في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

طماطم الكرز هي الطماطم الوحيدة التي لن تلين أو يتغير لونها في الثلاجة.

2. البصل

يمكن أن تؤدي الرطوبة في الثلاجة إلى تليين البصل وتشكيله. تحافظ معظم أنواع البصل (مثل الأصفر والأبيض والحلو) لفترة أطول في درجة حرارة الغرفة وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة وحرارة موقد الغاز أو الفرن. احفظ البصل في مكان مظلم وجاف وبارد. لا تضع البصل في أكياس بلاستيكية ، ضعها في أكياس قماشية أو سلال خضروات. من الأفضل تخزين البصل بشكل منفصل ، وليس مع البطاطس والفواكه والخضروات الأخرى.

عند استخدام البصل ، يمكنك تخزين الفائض في كيس بلاستيكي أو وعاء محكم في الثلاجة. يجب أيضًا تخزين الثوم المعمر في الثلاجة.

3. البطاطس

تحتوي البطاطس النيئة على الكثير من النشا. يمكن للطقس البارد تحويل هذا النشا إلى سكر. ونتيجة لذلك ، تصبح البطاطس أحلى وأكثر قتامة عند طهيها. أفضل مكان لتخزين البطاطس هو مكان جاف وبارد ومظلم وجيد التهوية. بهذه الطريقة ، تبقى البطاطس طازجة وثابتة ، مما يمنعها من التحول إلى اللون الأخضر.

في التخزين البارد ، يمكن تخزين البطاطس لعدة أشهر. من الأفضل تخزين البطاطس في سلة ورقية أو ظرف. إذا تم تخزين البطاطس في درجة حرارة الغرفة ، فيجب تناولها في غضون أسبوع أو أسبوعين. بعد طهي البطاطس ، يمكنك تخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام.

4. الزيت

إذا تركت الزيت في الثلاجة مرة واحدة ، فلن ترتكب نفس الخطأ مرة أخرى. يمكن أن تصبح الزيوت مثل زيت الزيتون والأفوكادو والزيوت النباتية لزجة أو تتصلب في الطقس البارد ، مما يجعل طهيها صعبًا. قم بتخزين الزيت في مكان بارد ومظلم.

5. الموز

يجب تخزين الموز في درجة حرارة الغرفة للحصول على أفضل نكهة ، خاصةً إذا كان ناضجًا. إذا تحول لون الموز إلى اللون البني ، فيجب تناوله على الفور أو تجميده لاستخدامه في المستقبل. سوف يتسبب الموز في نضج الثمار المحيطة به في وقت مبكر. لذلك يجب الانتباه لهذه المشكلة ووضعها في المكان المناسب.

6. حبوب البن أو القهوة

يجب تخزين القهوة بعيدًا عن أي رطوبة ، مما قد يؤدي إلى تعفنها أو تغيير نكهتها. قم بتخزين القهوة في وعاء محكم الغلق على المنضدة أو في المخزن. يعتقد بعض الناس أنه يجب تخزين حبوب البن في الثلاجة قبل طحنها للحصول على مذاق أفضل. لكن هذه الطريقة لا تنجح إلا إذا احتفظت بالبذور في وعاء محكم التهوية وجيد التهوية.

7. العسل

بينما سيتحول العسل إلى سكر بمرور الوقت ، فإن الهواء البارد في ثلاجتك سيجعل هذا يحدث بشكل أسرع. من الأفضل تخزين العسل في مكان بارد مثل المستودع.

8. الخبز

قد تعتقد أن الثلاجة ستمنع الخبز من التعفن ، لكن الخبز في الثلاجة يمكن أن يفسد بسرعة كبيرة لأن الرطوبة في الثلاجة تتسبب في هروب الرطوبة في الخبز.

9. الأفوكادو

سيؤدي التبريد إلى إبطاء عملية نضج الأفوكادو. لذلك إذا لم يكن لديك الكثير من الأفوكادو لاستخدامه خلال الأسبوع ، فمن الأفضل تخزينه في درجة حرارة الغرفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب الطقس البارد في جعل الأفوكادو الناضج قوامًا قاسيًا ، وهو أمر غير ممتع للغاية بالنسبة للبعض. بالطبع ، يمكنك تخزين الأفوكادو المقطعة غير المستخدمة في كيس محكم الغلق أو في وعاء في الثلاجة.

10. الثوم

يجب تخزين الثوم ، مثل البصل ، في مكان بارد وجاف. تخزين الثوم في الثلاجة يجعله قابلاً للمضغ. يمكنك تخزين نباتات الثوم مثل البصل والبطاطس في غرفة تخزين باردة ومظلمة ، ولكن بعد تقشير الثوم وتقطيعه ، احتفظ به في الثلاجة.

11. المكسرات

سيؤدي تخزين المكسرات في الثلاجة إلى تغيير مذاقها. يجب حفظ المكسرات في حاوية محكمة الإغلاق في مكان ليس شديد الحرارة أو شديد البرودة.

12. شوكولاتة

إذا كنت لا تحب النكهة الخفيفة فلا تقم بتخزين الشوكولاتة في الثلاجة. مذاق الشوكولاتة أفضل في درجة حرارة الغرفة ويجب تخزينها في مكان جاف ومظلم.

13. الباذنجان

الباذنجان يفقد نكهته في الثلاجة. بالطبع ، يبقى بصحة جيدة لمدة يومين أو ثلاثة أيام فقط على الأكثر. لذلك ، من الأفضل تناوله فور الشراء.

14. شوكولاتة الإفطار

سيؤدي تخزين شوكولاتة الإفطار في الثلاجة إلى تقوية الشوكولاتة وزيادة صعوبة دهنها على الخبز.

15. الفواكه ذات النواة الحجرية

من الأفضل وضع الفواكه مثل الخوخ والنكتارين والمشمش على سطح الطاولة عندما تكون ممتلئة قليلاً وتحتاج إلى النضج. عندما تنضج هذه الثمار بدرجة كافية ، يجب نقلها إلى الثلاجة.

16. الفلفل الحلو

عندما يتم تخزين الفليفلة الحلوة في درجات حرارة منخفضة ، تفقد قشرتها نضارتها وهشاشتها.

17. الخيار

سيؤدي تخزين الخيار في الثلاجة إلى ترطيب الخيار وخدشه. إذا كنت تصر على تخزين الخيار في الثلاجة ، فلفه بالبلاستيك لتقليل الرطوبة.

18. التوت

يبقى التوت طازجًا في درجة حرارة الغرفة ، ويمكن أن تفسد الرطوبة التون المخزن في الثلاجة. من الأفضل غسلها قبل الاستخدام.

اقرأ المزيد: أفضل وأسرع 7 طرق لإزالة ملوحة الطعام باستخدام بعض حيل الطهي البسيطة

رأيك يهمني

ماذا تعتقد؟ هل توافق على هذه القائمة؟ ما هي الأطعمة الأخرى التي تعرف أنها تفسد في المجمد ومن الأفضل تخزينها خارج الثلاجة؟ أترك لنا رأيك في التعليقات. 

تعليقات