أفضل وأسرع 7 طرق لإزالة ملوحة الطعام باستخدام بعض حيل الطهي البسيطة



 ماذا يحدث عندما تدرك أنك تضع الكثير من الملح في الطعام الذي عملت بجد لتحضيره؟ الملوحة مشكلة يمكن أن تواجهها أثناء الطهي ، وهي ليست غير قابلة للحل ويمكن إزالتها بسهولة.


نصائح ممتعة لإزالة ملوحة الطعام

ملوحة الطعام طعام مالح


هل من سبيل لإزالة الملوحة عن الطعام وبهاراته أم التخلص منها، هناك العديد من الطرق لإزالة ملوحة الطعام وهي:

1. إزالة ملوحة الطعام باستخدام السكر

يتم وضع السكر في ملعقة ووضع الملعقة في الطبق. من المهم عدم رج الملعقة بأي شكل من الأشكال لأن السكر سوف يذوب في الطعام في هذه الحالة. ثم أخرجي الملعقة من الوعاء وأزيلي السكر.


2. إزالة ملوحة الطعام بالبطاطس

نقشر البطاطس النيئة ونقسمها إلى قسمين ونضيفها إلى الطعام المطبوخ، من خلال القيام بذلك ، تمتص البطاطس الملح الزائد في الطعام ، وبالتالي سيكون الطعام أقل ملوحة أيضًا، ويتم إخراج البطاطس من الطعام بملعقة.


3. إزالة ملوحة الطعام بالفاكهة

يعتبر الأناناس والتفاح من أفضل الثمار في إزالة ملوحة الطعام ، ويمكن استخدام هاتين الثمار في بعض الأطعمة ، مثل الخضار واللحوم ، لإزالة ملوحة الطعام.


4. إزالة ملوحة الطعام باستخدام الماء

من أسهل الطرق لتقليل الملح في الطعام هو استخدام الماء ، ويمكنك استخدام هذه الطريقة في جميع أنواع الأطعمة المائية ، مثل المرق والعدس واليخنات المختلفة ، وتخفيف الطعام عن طريق إضافة كمية قليلة من الماء.

لكن كن حذرًا ، إذا أضفت بعض الماء إلى الحساء أو الطعام المالح ، فلا تدع الحساء يتكاثف أو يثخن ، لأن الماء المضاف سيتبخر وستأكل طعامًا مالحًا مرة أخرى. يمكنك تصريف بعض ماء الطعام المملح واستبداله ببعض الماء.


5. إزالة ملوحة الطعام بملعقة فضية

ضعي ملعقة فضية في الطعام المطبوخ لتقليل الطعم المالح، يمكن أن يكون استخدام الملعقة الفضية طريقة ممتعة أخرى لإزالة الملح التي ربما لم يسمع بها الكثير من الناس. أي عندما نشعر أن الطعام مالح للغاية ، فإن وضع ملعقة فضية داخل القدر أثناء الطهي يمكن أن يقلل من ملوحة الطعام.


6. أضف القرفة للتخلص من الملوحة من الطعام

قد لا تتمكن بعض الأطعمة ، مثل اللحوم والدجاج ، من تقليل الملح ، لذا يمكنك إضافة بعض خلطات القرفة إلى هذه الأطعمة لتقليل المذاق المالح للطعام. يمكن إضافة القرفة إلى الجزر أو القرنبيط أو الفول أو البروكلي أو أنواع أخرى من الخضار.


7. إضافة السكر أو الحمضيات لإزالة الطعم المالح من الطعام

يمكنك أيضًا استخدام مكونات مثل الحمضيات والطماطم والخل الحمضيات لتقليل ملوحة طعامك.

اقرأ المزيد: أفضل 6 طرق لإزالة بقع الماء من الأسطح الخشبية


إن معرفة مذاق الطعام أثناء الطهي مهمة مقصودة. تذوق الطعام دائمًا بملعقة قبل إضافة الكثير من الملح لمنعه من أن يصبح مالحًا. أحيانًا نضيف الملح إلى طعامنا وننسى أمره!

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق