أفضل 6 طرق لإزالة بقع الماء من الأسطح الخشبية

 ليس هناك شك في أن رؤية بقع المياه الجديدة والقديمة على الأسطح الخشبية يمكن أن تخلق شعورًا مزعجًا ، وبقليل من النصائح يمكن تنظيفها إلى الأبد، تعال معنا لتتعلم بعض الطرق الفعالة والعملية لإزالة بقع الماء عن الأسطح الخشبية.


كيفية إزالة بقع الماء عن الأسطح الخشبية

بقع ماء على سطح خشبي


قبل اتخاذ أي خطوات لإزالة بقع الماء من الأسطح الخشبية ، يجب تجفيف سطح الخشب جيدًا بمنشفة مناسبة ، مثل منشفة من الألياف الدقيقة ، وتنظيفها في أسرع وقت ممكن ، ولا تسمح للماء بالبقاء على المنضدة لفترة طويلة من الوقت.


1. إزالة بقع الماء بالفازلين

لإزالة بقع الماء بالفازلين ، اتركي القليل منه على البقعة من الليل إلى الصباح ، ثم امسحيه بمنشفة ورقية نظيفة في الصباح. الزيوت والمعادن مثالية لتلميع الأخشاب.


2. إزالة بقع الماء بالملح

اصنع معجونًا عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الملح مع بضع قطرات من الماء ، وباستخدام قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة ، ضع المعجون على البقعة وغطيتها تمامًا. بعد أن يجف المعجون ، تختفي البقعة. أخيرًا ، قم بتلميع العناصر الخشبية بالطلاء.


3. قم بإزالة بقع الماء بصودا الخبز

لإزالة البقعة باستخدام صودا الخبز ، تحتاج إلى إذابتها جزئيًا في الماء ، ثم وضع المحلول الناتج ببطء على البقعة بقطعة قماش نظيفة.


4. أزل بقع الماء بالخل

للخل استخدامات عديدة لتنظيف المنزل. من استخدامات الخل الأبيض تنظيف الأسطح الخشبية. للقيام بذلك ، يكفي خلط أجزاء متساوية من الخل والماء وتطبيق المحلول على الخشب. يمكن استخدام هذا المحلول ليس فقط لتنظيف الأسطح الخشبية ، ولكن أيضًا للأسطح المختلفة.


5. بإستخدام المايونيز

فقط ضع كمية صغيرة من المايونيز على قطعة قماش ناعمة. ضعه على بقع الماء على الخشب. انتظر لمدة ساعة أو نحو ذلك حتى يجف تمامًا. عندما يجف ، ضعي المزيد من المايونيز على المناطق المرغوبة وامسحيها بمناشف ورقية.


6. استخدام مكواة لإزالة بقع الماء عن الأسطح الخشبية

إذا لم تكن بقع الماء على الخشب جافة ، يمكنك استخدام مكواة لإزالة بقع الماء على سطح الخشب. ضع منشفة ورقية جافة على البقعة واستخدم مكواة ساخنة بدون بخار لإزالة البقعة. احرص على عدم زيادة سخونة المكواة لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف الخشب ونهايته.

اقرأ المزيد: 18 نوع من الأطعمة التي لا يجب تخزينها في الثلاجة؟


الآن بعد أن عرفت كيفية إزالة بقع الماء من الخشب، نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك ، باستخدام التقنيات والأساليب المذكورة أعلاه ، يمكنك إزالة أي بقع مائية من سطح الخشب الخاص بك وإعادته إلى بريقه.

تعليقات