مشروع زراعة الفطر في الجزائر بأقل التكاليف وأقصى الارباح



يميل الكثير من الجزائريين إلى التجارة في مشروع زراعة الفطر لأنه هناك عدة أسباب تجعل من  مشروع زراعة الفطر في الجزائر مشروع ناجح للغاية يمكن من خلاله تحقيق ربح لائق. يحتوي الفطر على نسبة عالية من البروتينات التي تستخدم في بناء جسم الإنسان ، تصل إلى أربعين في المائة ، ومع تفشي الأمراض التي تصيب اللحوم البيضاء والحمراء ، يعتبر الفطر مصدرًا صحيًا بديلًا للبروتين للجسم.

زراعة الفطر في الجزائر


كيف تبدأ مشروع زراعة الفطر في الجزائر ؟

تتطلب زراعة الفطر في الجزائر على نطاق تجاري تحضيرًا داخليًا وخارجيًا. يشمل التحضير الخارجي ترطيب الركيزة وتحضير السماد. بشكل عام ، يتم التفريخ وإنتاج المحاصيل في الوادي بين منتصف فبراير إلى منتصف مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر ، مع الحفاظ على درجات حرارة تتراوح بين 22-25 درجة مئوية لأول 15 يومًا من الدورة.

يجب أن يبدأ تحضير السماد للموسم الأول في الأسبوع الأول من شهر يناير ، ويجب أن يبدأ الإخصاب للموسم الثاني في نهاية شهر يوليو. الشروط المطلوبة لزراعة الفطر في الجزائر هي:

  • درجة حرارة التكاثر هي 22-25 درجة مئوية ودرجة حرارة إنتاج المحاصيل 14-18 درجة مئوية.
  • مستوى الرطوبة 85-90٪. البيئة الرطبة هي الأفضل لنموها.
  • لا ينبغي استخدام الماء مباشرة في عملية التسميد.
  • يجب أن تكون الغرفة المستخدمة للتبويض جيدة التهوية.
  • يجب أن يكون مستوى ثاني أكسيد الكربون في الغرفة أقل من 0.15٪ ، والذي يتم الحفاظ عليه من خلال توفير 10 أقدام مكعبة من الهواء النقي لكل قدم مربع أو 4 إلى 6 تضخم في الساعة.

يجب ألا تكون هناك تقلبات مفاجئة في درجات الحرارة في الغرفة.

تتضمن عملية زراعة الفطر تحضير السماد ، والتكاثر ، والتغطية ، والحصاد. دعونا نناقش تقرير مشروع الفطر وتحليل التكلفة والأرباح أدناه.

اقرأ المزيد: مشروع بيع الذهب في الجزائر

كم يكلف مشروع زراعة الفطر في الجزائر؟

حاليًا ، تنمو تجارة الفطر بسرعة من حيث القيمة السوقية والطلب والفوائد. يرغب العديد من صغار المزارعين في زراعة الفطر ، والسؤال الرئيسي المتعلق بزراعة الفطر هو "ما تكلفة زراعة الفطر؟". هنا لدينا إجابة تقديرية على هذا السؤال.

تبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع زراعة الفطر في الجزائر حوالي 248548.51 دينار جزائري، ويشمل ذلك الارفف الخشبية  (33139.53 دينار جزائري) ، وتكاليف بناء الغرفة (207123.76 دينار جزائري) وتكاليف متنوعة أخرى (8285.22 دينار جزائري).


ما هي خطوات زراعة الفطر في الجزائر

يكون الموسم المناسب لزراعة الفطر من أكتوبر إلى مارس باتباع الخطوات التالية يمكنك زراعة الفطر:

  1. تفريخ الفطر
  2. تحضير السماد
  3. تهيئة التربة
  4. تسقيف المكان
  5. زراعة الفطر ثم حصاده


مدى ربحية مشروع زراعة الفطر في الجزائر 

مشروع زراعة الفطر في الجزائر واحد من أكثر المشاريع الزراعية ربحية والتي يمكنك أن تبدأ بها برأس مال قليل جدًا ومساحة صغيرة جدًا، تكتسب زراعة الفطر شعبية كمصدر ثانٍ للدخل بالنسبة للكثيرين.

اليوم ، مشروع زراعة الفطر في الجزائر هي التجارة الأكثر إنتاجية وربحية. إنها تكتسب شعبية في العالم تحول بسرعة العمل الشاق للمزارعين إلى ربح، يزرع المزارعون الفطر كمصدر ثانوي للدخل.

الفطر لذيذ وغني بالبروتينات والألياف والبوتاسيوم والنحاس والمعادن الهامة الأخرى. الفطر من عائلة الفطريات. على الرغم من أن الفطر ينتمي إلى عائلة الخضار. لها نفس خصائص النباتات ، فهي تحتوي على 90٪ من الماء ومنخفضة جدًا في السعرات الحرارية والدهون.

اقرأ المزيد: مشروع الطاقة الشمسية في الجزائر

ما هو الهدف من مشروع زراعة الفطر في الجزائر

سيؤدي إنتاج الفطر إلى تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي وحل مشاكل التوظيف في الاقتصاد الريفي من خلال توليد الدخل وفرص العمل. الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو تعزيز العمل الحر.


ما هو نوع الفطر الأكثر ربحية للزراعة في الجزائر

إذا كنت تبحث عن أكثر أنواع الفطر ربحًا لزراعتها ، فمن المحتمل أنك تفكر في فطر شيتاكي. تباع هذه الأنواع بحوالي 12 دولارًا للرطل ، مما يجعلها أكثر أنواع الفطر ربحًا للمزارع ، خاصة عند النظر في الطلب.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا التفكير في زراعة فطر المحار الذواقة. هذه تحظى بشعبية كبيرة وتباع بسرعة.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق