ما هو مشروع تجارة الخضار والفواكه وكيف تربح منه



مشروع تجارة الخضار والفواكه هو تنظيم وبحث ما يحتاجه المشروع من مستلزمات وسلع ، لأن مشروع تجارة الخضار والفواكه يعد من أهم المشاريع عالية الربح والمضمونة ، خاصة تلك المشاريع التي تسوق في الشوارع والتجمعات السكانية يعد مشروع تجارة الخضار والفواكه من انجح المشاريع الصغيرة في الاحياء الشعبية ولكن لديها أسرار.

مشروع تجارة الخضار والفواكه


نصائح لمشروع تجارة الخضار والفواكه والأرباح المتوقعة

1- متطلبات مشروع تجارة الخضار والفواكه

يتطلب المشروع شاحنة متحركة كبيرة للمشتريات اليومية الطازجة ، ويقود عامل واحد بينما يقوم آخر بوزن البضائع وتعبئتها.

2- أنواع البضائع التي تباع أولاً في مشروع تجارة الخضار والفواكه

تعتبر الطماطم والفلفل والخيار والباذنجان والبطاطس من أهم السلع التي يتم ضمان بيعها في السوق وإعادتها بدونها بسبب ارتفاع الطلب عليها.

يمكن شحن بعض السلع الإضافية الى سكان المنطقة ، وأنت تعرف أكثر ما تشتريه دون فقدان أو إرجاع العناصر غير المباعة مرة أخرى.

3- المنطقة التي توضع فيها عربات الخضار والفاكهة

أنت بحاجة للذهاب إلى أماكن ومناطق مختلفة حيث يتركز السكان ، أي المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، وهناك مناطق توجد بها تجمعات. من خلال البحث ، حدد ما إذا كان هناك تجار آخرون في هذه الأماكن ، بحيث تبحث عن آخر مكان بدون بائعين ، أو على الأقل هناك بائع واحد.

4- عوامل نجاح مشروع تجارة الخضار والفواكه

  • أهم شيء هو اختيار المنتجات الأكثر شعبية.
  • اختر منتجات جديدة وعالية الجودة ، وتفاوض مع التجار ، وابدأ بأفضل الأسعار.
  • يجب أن تبيع بسعر أقل من التجار من حولك ، وعندما تبيع بسعر أقل ، ستبيع كمية أكبر وتزيد أرباحك.
  • من الأفضل أن تكون لديك علاقة مباشرة مع المزارع من أجل الاتفاق معه والحصول على أفضل السلع بسعر أرخص من التعامل مع التاجر بنفسه.

اقرأ أيضًا: مشروع فواكه جافة في تونس: تحديات وفرص الاستثمار في صناعة الأغذية الصحية

كيف تربح من مشروع تجارة الخضار والفواكه

باختصار ، تعتمد الفكرة على فتح متجر فواكه وخضروات في موقع متميز ، مما يضمن مبيعات جيدة وطلبًا مرتفعًا. بعد بضعة أشهر ، يمكنك استخدام جميع الأرباح التي تحققها لفتح متجر آخر في منطقة ذات خصائص مشابهة للفرع الرئيسي أو المنطقة التي يوجد بها متجرك الأول.

عند إنشاء متجر ثان ، سيكون الأمر أسهل بكثير من إنشاء المتجر الأول. أنت تعرف ما تحتاجه ، ومن أين تأتي بضاعتك وكيف تعمل ، وكل ما تحتاجه لإنجاح مشروع تجارة الخضار والفواكه.

مع مرور الأشهر ، يمكنك إنشاء روتين عن طريق فتح موقع ثالث في موقع بارز آخر. في غضون سنوات قليلة سيكون لديك حوالي 20 متجرًا أو أكثر للخضروات والفواكه في مناطق مختلفة.

من هذه المتاجر ، يمكنك الحصول على أرباح شهرية ممتازة ، وهو ضمان لثروتك إذا سارت الأمور على ما يرام ، يمكن أيضًا توسيعها لتشمل مقاطعات ومدن أخرى.

ستكون علامة تجارية مشهورة ومعروفة في عالم تجارة الخضار والفواكه. لكن لنتحدث عن طريقة إنشاء المتجر الأول أولاً ، وسيتم إنشاء متاجر أخرى وفقًا لهذه الطريقة.

1- موقع ومساحة المشروع

يذهب الناس في المناطق الريفية والساخنة إلى الأسواق العامة لشراء الخضار والفواكه منها. اجعل أسعارها أرخص من أسعار المتاجر.

يشتري الناس في المناطق السكنية الراقية نسبيًا من المحلات التجارية ، حتى لو كان السعر أعلى قليلاً ، لأنه أقرب إليهم من الذهاب إلى سوق الخضار ، وفكرة الذهاب إلى سوق الخضار للتعامل مع البائعين ليس ما يحبه معظمهم.

باختصار ، إذا كنت ترغب في فتح مشروع تجارة الخضار والفواكه فمن الضروري اختيار واجهة المتجر على الطريق الرئيسي لمنطقة سكنية راقية نسبيًا.

أما عن مساحة المشروع فأنت لست بحاجة إلى مساحة أكبر من غرفة عادية حوالي 12 متر مربع. بالطبع من الأفضل أن يكون لديك مساحة أمامية يمكن استخدامها لعرض الخضار والفواكه.

ملاحظة: يجب أن يحتوي المتجر الذي تخطط لاستئجاره على عداد كهرباء تجاري لأن هذا شرط أساسي للحصول على تصريح. بالإضافة إلى ذلك يجب توقيع العقد لمدة لا تقل عن 3 سنوات مع بند يسمح لك بمغادرة الموقع في أي وقت دون قيد أو شرط ، وبند آخر يضمن أنك لن تسمح للمؤجر بإنهاء العقد حتى بعد انتهاء العقد.

من الضروري تسجيل العقود خلال الشهر العقاري لسببين. أولاً ، هذا مطلب أساسي للحصول على رخصة تجارية ، وثانيًا ، يضمن العقد المكتوب جميع حقوقك.

2- معدات مشروع متجر الفاكهة والخضروات

 أرضيات سيراميك وطاولات خشبية وصناديق خشبية مائلة من أعلى إلى أسفل وميزان إلكتروني وعلّاقات لتعليق الموز وأكياس تغليف مطبوعة عليها أسماء المحلات ولافتات مطبوعة عليها أسماء المحلات. يمكنك استخدام مروحة للتهوية. هذا كل ما تحتاجه لتحضير مشروع تجارة الخضار والفواكه.

3- كيفية شراء الخضار والفواكه

يتم الحصول على الخضار والفواكه من البائعين في أسواق الجملة. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى سوق الجملة في مدينتك وإبرام اتفاق مع تاجر أو بعض التجار لتزويدك بكمية الخضار والفواكه التي تحتاجها كل يوم. أما بالنسبة لبعض الخضار التي لا تباع في أسواق الجملة ، مثل الخس والشبت والكزبرة والبصل الأخضر وغيرها ، يمكنك شراؤها من بعض المزارعين في الريف ، وسعرها ليس سيئاً.

اقرأ أيضا: مشاريع مربحة في الأرياف

4- بيع وتسويق الخضار والفواكه

 لحسن الحظ ، لا يتطلب مشروع تجارة الخضار والفواكه استراتيجيات التسويق المتطورة التي تتبعها الشركات العاملة في المجالات التنافسية.

هنا ، التسويق بسيط ، مع العلم أن هذا التسويق البسيط يمكن أن يكون له الكثير من النتائج. بمجرد اختيار موقع رائع ، ستحقق أكثر من 50٪ من أهدافك التسويقية.

والأشياء البسيطة الأخرى مثل البيع بسعر معقول ، وتقديم أفضل المنتجات ، والابتسام للعملاء ، ومراقبة نظافة المبنى ، وتوزيع الإعلانات وتسليمها إلى باب منزلك يمكن أن تضمن تحقيق أهدافك التسويقية بالكامل.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق