مشروع تجارة السيارات الذي لا تريد أن يعرفه أصدقاؤك



 يعتبر مشروع تجارة السيارات من المشاريع التجارية ذات نسبة الاستثمار المرتفعة التكلفة ، فإذا تم تنفيذه بالطريقة التقليدية أي شراء سيارة ثم إعادة بيعها للعميل بسعر أعلى الفرق بين الشراء وسعر البيع يمثل الدخل ، مع خصم التكلفة الشهرية وأخيرًا صافي الربح الشهري ، غالبًا ما يكون مرتفعًا جدًا ، خاصةً بالنسبة لصالات العرض ذات المبيعات الشهرية الكبيرة. لكن في الحقيقة لن نتحدث عن صفقات السيارات فقط لأننا نحتاج إلى عدة ملايين وهذا مخالف لحقيقة أننا موقع على شبكة الإنترنت يتحدث عن مشاريع صغيرة سنتحدث عن مشروع تجارة السيارات مناسبة.

مشروع تجارة السيارات


كيف تبدأ مشروع تجارة السيارات بأقل التكاليف الممكنة

الفكرة هي أن يكون لدينا معرض لتجارة السيارات المستعملة الحديثة ، أي سيارات من موديلات من السنوات الثلاث الماضية أو على الأكثر خمس سنوات ، في الأسطر القليلة القادمة سنشرح كيفية بيع سيارة وتحقيق ربح دون إنفاق أي أموال مقابل ذلك.

وبالحديث عن الهدف من مشروع تجارة السيارات فهو يهدف إلى العمل بشكل احترافي تجاريًا لتحقيق مبيعات عالية وهوامش ربح عالية بحيث يمكن الاعتماد على جزء من هذه الأرباح لتنمية المشروع وتطويره إلى شركة ذات وزن وقيمة.

اختيار موقع مشروع تجارة السيارات والمساحة

يشترط استئجار مقر في إحدى المناطق ذات مستويات المعيشة المتوسطة أو فوق المتوسطة مما يتطلب وجود عدد كبير من السكان ويأتي عدد كبير من الزوار من مدن أخرى و مناطق للاستهلاك وتلبية احتياجاتهم اليومية.

أما عن مساحة المقر فيفضل ألا تقل عن 60 مترًا مربعًا والمقر عبارة عن مخزن كبير أو الدور الأرضي بالكامل مع المساحة المذكورة أعلاه في أحد المباني السكنية ، والأفضل اختر واجهة المحل الكبيرة أو الدور الأرضي حيث يوجد 3 فتحات ، ويمكن أن يعرض هذا 3 سيارات في نفس الوقت ، ويجب أن يكون هناك مساحة مفتوحة أمام صالة العرض ، والتي تستخدم أيضًا لعرض السيارات ، بحيث يمكنك عرض حوالي 7 سيارات أو أكثر في نفس الوقت.


معدات مشروع تجارة السيارات:

تطلب مشروع تجارة السيارات تركيب أرضيات سيراميك وطلاء خفيف وأضواء سقف وأثاث مكتبي لاستقبال العملاء. يمكن تصميم غرفة داخل المقر الرئيسي من الخشب مع تركيب مكيفات بها ، كما يمكنها استقبال العملاء بالداخل لأن عملية تكييف الهواء للمعرض بأكمله ستكون باهظة الثمن ، ومن المهم أيضًا وجود لافتة كبيرة أمامها قاعة المعرض تقرأ "معرض تجارة السيارات".

بالإضافة إلى ذلك ، يجب توفير بعض المعدات الضرورية مثل الهاتف الأرضي وأكثر من هاتف محمول أو كمبيوتر محمول أو كمبيوتر للتسويق الإلكتروني والاتصال بالإنترنت ، بالإضافة إلى توفير السلامة والأمن المتمثلة في طفايات الحريق والمعدات الداخلية والداخلية. كاميرا المراقبة الأمامية معلقة على الواجهة ويفضل تركيب جهاز إنذار حريق.


كيفية بيع سيارة مستعملة

هذا الجزء هو الأغلى إذا كان مشروع تجارة السيارات التقليدية من أجل الحصول على سيارات مستعملة من طرازات  السنوات الخمس الماضية يمكن الاعتماد على عدد من الطرق والوسائل الممكنة ، بما في ذلك على سبيل المثال:

  • قم بعقد صفقة مع الأصدقاء والأصدقاء الذين يرغبون في بيع سياراتهم وعرضها في صالة عرض سيارتك ، وإذا أجريت عملية بيع ، فستربح عمولة.
  • قم بالإعلان عند مدخل المعرض وقم بعمل إعلانات إلكترونية مجانية على المواقع الإعلانية مثل مواقع مزادات السيارات ومواقع السيارات المستعملة ، ويمكنك بسهولة الوصول إلى عدد كبير من مالكي السيارات من حولك.


توظيف شخصً للمبيعات والمشتريات في معرض السيارات:

يتطلب هذا البرنامج شخصًا للمبيعات والمشتريات ، والخبرة السابقة في صالة عرض تجارة السيارات من مهارات تفاوضية ، وواسع الحيلة ، ومظهر جيد.


كيفية كسب المال من مشروع تجارة السيارات:

تتم المبيعات من خلال صالة العرض نفسها على افتراض أن الموقع في موقع مزدحم ولديه الكثير من العملاء المستهدفين. يتم وضع الإعلانات في مجلات الأعمال مثل الوسيلة والوسيط وغيرها مع أرقام الاتصال. يمكن تصوير البضائع وعرضها على مواقع الإعلان الإلكتروني مثل مواقع مزادات السيارات.


عوامل نجاح مشروع تجارة السيارات:

لنجاح مشروع تجارة السيارات عدة عوامل معينة تساهم في نجاحه وتميزه عن منافسيه ، والعوامل التي يجب مراعاتها في  نجاح مشروع تجارة السيارات هي:

  1. عرض سيارات يتناسب مع المكان المختار: على سبيل المثال ، ليس من الصحيح تداول سيارة من نوع جاكوار أو دودج تم إصدارها مؤخرًا في المنطقة الوسطى ، ولا إظهار أن نوع السيارة التي تفتقر إلى قطع الغيار وغير الملائمة أمر شائع في السوق لأن بيعها سيكون صعبًا. ، ولكن يمكن أن تظهر ملاءمة السيارة في المكان.
  2. يجب أن يكون لديك الكثير من الخبرة والمعرفة في مجال تجارة السيارات والمحركات لمعرفة حالة السيارة لضمان جودتها ، بالطبع كلما كان بيعها أفضل.
  3. عند البيع لا تبالغ في العمولة لئلا يرتفع سعر السيارة فيرفض المشتري ويذهب إلى مكان آخر ليجد السيارة التي تناسبه ، فتذكر أن هناك العديد من معارض السيارات وكثير من الملاك الذين يريدون البيع. سياراتهم..
  4. إذا وجدت أن مشروع تجارة السيارات يعمل بشكل جيد يمكنك بناء مشروع جديد خارج الموقع الحالي يمكنك الاعتماد عليه في معاملات سيارتك. كن حذرًا عند شراء سيارة معيبة أو ليس لديها وثائق أو بها مشاكل أو لديها سوق ضعيف.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق