دليل المبتدئين النهائي في لوازم الخياطة الأساسية



 هل تشعر بالإرهاق من التفكير في جميع أدوات الخياطة المختلفة؟ مع وجود العديد من لوازم الخياطة المختلفة قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين. في حين أن بعض أدوات الخياطة ضرورية وبعض لوازم الخياطة اختيارية يمكنك شراؤها لاحقًا.

لمساعدتك في التعرف على عالم أدوات الخياطة وفهم ما تفعله هذه القطع ، قمنا بتجميع دليل المبتدئين هذا لتتمكن من التحقق منه قبل التوجه إلى محل الحرف المحلي الخاص بك.

إذا كنت قد ذهبت إلى محل للخياطة أو الحرف اليدوية وتعرفت على مفهوم الخياطة فقد رأيت مجموعة متنوعة من أدوات الخياطة ، من المتواضع إلى المعقد هذا يكفي لجعل المبتدئين غير مرتاحين!

ليست هناك حاجة لأن تشتري كل هذه الأشياء الجديدة. بدلاً من ذلك  دعنا نلقي نظرة على لوازم الخياطة واستخداماتها ولتسهيل الأمور سنقوم بتقسيم لوازم الخياطة الشائعة إلى فئات.

لوازم الخياطة وأدوات الخياطة


لوازم الخياطة الأساسية

قبل إنفاق كل أموالك على أدوات وإكسسوارات الخياطة اللامعة الجديدة ، تأكد من أن لديك لوازم الخياطة الأساسية هذه وتعلم كيفية استخدامها بشكل صحيح! ستساعدك هذه المشاريع على البدء ، وتساعدك في دروس الخياطة الخاصة بك ، وتساعدك في مشاريع الخياطة للمبتدئين.


دبوس

نادرًا ما تصنع قطعة بدون استخدام إبرة مستقيمة. في مجال الملابس تقوم الخياطات المتمرسات بجمع القطع معًا وخياطتها معًا بسرعة كبيرة! تبدو ممتعة ، لكن من الأفضل تدبيسها معًا قبل الخياطة.

يمكنك استخدام دبابيس كبيرة لكن اعلم أنه عند خياطة الحرير ، استخدم أفضل الدبابيس الممكنة لتجنب ترك ثقوب دائمة في القماش.


مدبسة

تُعد المدبسة أداة مفيدة للحفاظ على دبابيسك منظمة وفي متناول اليد عند الحاجة إليها. بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع المسامير في حاوية معدنية ، مثل صندوق العملات القديمة.


إبرة فك التطريز

تقوم إبرة فك التطريز بما يوحي به اسمه بالضبط. لكن لماذا تمزق القماش؟ قد ترتكب أخطاء أحيانًا مثل خياطة الجوانب الخطأ من القماش معًا ، أو خياطة الكم الأيسر عند فتحة الكم الأيمن ، إلخ.

قد تؤدي محاولة تمزيق الدرز بالمقص إلى تلف النسيج. تم تصميم إبرة فك التطريز بحيث تنزلق بين طبقات القماش وتقطع الخيوط بدقة.


المكواة وطاولة الكي

يمكن أن يؤدي كي القماش قبل قص النموذج إلى منع حدوث كارثة لاحقًا. يعتمد ملاءمة الثوب على دقة قصه. عند تجميع العينات ، يجب تسوية اللحامات ، كما يجب تسوية اللحامات قبل الخياطة.

سوف يمنحك كي الدرز عند الانتهاء من الثوب مظهرًا احترافيًا لطيفًا. تأكد من ضبط حرارة المكواة على القماش الذي تستخدمه. إذا كانت المكواة ساخنة جدًا على القماش ، فسوف يترك علامات.


لوازم الخياطة اليدوية

سواء كنت تريد تعلم الخياطة لإصلاح ملابسك ، أو كنت تعمل في النهاية على مشروع تجارة الملابس  تأكد من تخزين لوازم الخياطة في مساحة الخياطة الخاصة بك.

لا تنس مراجعة كيفية خياطة فستان منزلي

كشتبان

عند الخياطة يدويًا ستحتاج إلى كل ما سبق بالإضافة إلى كشتبان. هذا الجسم المعدني الأنيق (الموجود أيضًا في البلاستيك والجلد) على شكل برميل صغير جدا وهو مصمم لحماية أصابعك عند دفع الإبرة عبر طبقات من القماش.

ابرة خياطة

تختلف إبر الخياطة اليدوية عن إبر ماكينة الخياطة. راجع قسم الإبر أدناه للحصول على مزيد من التفاصيل حول الأنواع المختلفة من إبر الخياطة اليدوية.

مقص

تحتاج إلى قطع القماش للخياطة! هناك عدة أنواع مختلفة من المقصات. سنناقش المزيد من التفاصيل حول معدات القطع المختلفة في هذه المقالة ، ولكن بالنسبة للمبتدئين ، استخدم مقص عالي الجودة يمكنك استخدامه حصريًا لمشاريع الخياطة الخاصة بك!


لوازم الخياطة الآلية

يتضمن هذا القسم لوازم الخياطة الأساسية التي تحتاجها لتشغيل ماكينة الخياطة ، بالإضافة إلى الملحقات للمساعدة في صيانة ماكينة الخياطة الخاصة بك. لذا سواء كان لديك ماكينة خياطة جديدة لامعة أو إرث عائلي ، تأكد من حصولك على اللوازم التي تحتاجها للحفاظ على قوة جهازك!

دواسة الضغط

هناك عدة أنواع مختلفة من دواسة الضغط للاستخدام العام  استخدم دواسة الخياطة متعددة الوظائف واحدة من أكثر دواسات الضغط شيوعًا هي قدم السوستة ، والتي تثبت السحاب بالضغط على جانب واحد فقط من الإبرة. يمكن استخدامه أيضًا لإدخال الأنابيب أو الزخرفة بالخرز ، أو عندما يكون لأحد الجانبين حجم أكبر من الآخر.

بكرة

هناك بكرة الخياطة الخشبية والحديدية ويمكنك الاختيار بينهم.

ماسحة الغبار

تأتي آلات الخياطة عادة بفرشاة صغيرة. يمكنك استخدامه لإزالة الوبر من جهازك أو استخدام فرشاة أسنان قديمة.

مفك براغي

مفك البراغي هو أداة رائعة لعامل الخياطة! يمكنك استخدامه لتغيير الإبر ، أو للكشف عن أجزاء من ماكينة الخياطة التي تحتاج إلى تنظيف أو إصلاح.

زيت

تمامًا مثل السيارة ، تتطلب الأجزاء المتحركة لآلة الخياطة تزييتًا منتظمًا.


لوازم القص للخياطة

الآن دعنا نلقي نظرة على الأنواع المختلفة للمقصات وأدوات القطع التي يمكن أن تساعدك في مشاريع الخياطة الخاصة بك. مرة أخرى ، بناءً على مستوى مهارتك ومشروعك والمواد التي تعمل بها ، قد لا تحتاج إلى كل أدوات الخياطة هذه على الفور ولكن لا يزال من الجيد التعرف على لوازم القص المختلفة ووظائفها.

مقص الخياطة

المقص الجيد أمر بالغ الأهمية عندما يصبح المقص باهتًا ، يمكنه مضغ القماش ويمكن أن يستغرق قص حتى أصغر قطعة من القماش وقتًا طويلاً. أيضا الحواف ستكون خشنة. هناك مقصات للأغراض العامة ومقصات خياطة للأغراض الخاصة.

لا تستخدمي مقص الخياطة أبدًا لقص الورق  فهذا سيبهت المقص. يمكنك وضع علامة على مقص القماش ببعض الشريط الملون على المقبض.

مقص للأغراض العامة

بالإضافة إلى مقص الخياطة الخاص بك ، احتفظ بالمقص متعدد الأغراض في متناول اليد لقطع المواد غير النسيجية مثل الزخرفة المعدنية والسحابات وحتى الورق والبلاستيك. سيسمح لك ذلك بحفظ مقص الخياطة الخاص بك.

مقص خياط

هذه المقصات لها شفرات مدببة ومدببة.

مقص منحني

يحتوي هذا المقص على شفرة سفلية منحنية تحافظ على موازاة الشفرة للطاولة أثناء قص القماش ، مما يضمن دقة قص أكبر.

المقص الدوار

المقص الدوار مصنوع بشفرة دائرية مثبتة بمقبض. إذا كنت ترغب في العمل بالحرير ، فإن أداة القطع الدوارة ستعطيك نتائج ممتازة عند القص.

ببساطة ضع قطعة النقش الخاصة بك على الحرير ، واستخدم أوزان القماش لتثبيت النموذج في مكانه ، وقم بقص الحواف بمقص دوار. استخدم الشفرة الأصغر لقص قطع الملابس. تعتبر الشفرات الأكبر حجمًا رائعة لقطع الحواف المستقيمة ويمكن أيضًا استخدامها في خياطة اللحف.

مقص مشرشر

المقص المشرشر له شفرات مسننة مصممة لقص حواف الأقمشة المنسوجة بنمط متعرج لمنع التآكل المفرط.

كماشة الخيط

استخدمها لشد الخيوط السائبة عند الانتهاء من الخياطة. يعد استعمال هذه الأداة أسرع من استخدام المقص.

تشمل أدوات القطع الأخرى مقص التطريز ، ومقص الزخرفة ، ومقص العراوي.


ابرة الخياطة من أهم لوازم الخياطة

قد تتفاجأ بعدد إبر الخياطة المتوفرة في المحلات بالإضافة إلى إبر الخياطة اليدوية وإبر ماكينات الخياطة ، هناك أنواع وأحجام مختلفة من الإبر المناسبة لأنواع مختلفة من الأقمشة. في هذا القسم ، سنتطرق إلى أحجام الإبر وأنواع الإبر المختلفة حتى تعرف لوازم الخياطة التي ستحتاجها لمشاريع الخياطة الخاصة بك.

إبرة خياطة يدوية

تأتي إبر الخياطة بأحجام مختلفة. يحدد مشروع الخياطة ونوع الخيط ونوع القماش الإبرة التي يجب عليك استخدامها.

حجم الإبرة هو الخطوة الأولى عند خياطة الأقمشة الرقيقة مثل الحرير ، استخدم أنحف إبرة ممكنة لتجنب ترك ثقوب غير مرغوب فيها في القماش. إذا كنت تقوم بخياطة حبات صغيرة في إبداعاتك ، فيجب أن تكون الإبرة رفيعة جدًا. ما عليك سوى تمرير الإبرة عبر الخرزة لاختبارها. حجم العين يعتمد على سمك الخط. إذا كنت تستخدم خيط تطريز لإنهاء مشروعك ، فتأكد من اختيار إبرة ذات عين أكبر ، وإلا فسيتم قضاء معظم وقتك في خيوط الإبرة.

إبرة ماكينة الخياطة

هناك أحجام وأنواع مختلفة من الإبر لأوزان مختلفة من القماش. يوصي معظم خبراء الخياطة ببدء مشروع باستخدام إبر ماكينة خياطة جديدة. غالبًا ما نلوم الخيط المكسور على التوتر أو مشاكل أخرى في الماكينة عندما تكون الإبرة هي سبب المشكلة.

بشكل عام ، كلما كان النسيج أثقل ، زاد حجم الإبرة.

اقرأ أيضا: مشروع الخياطة في الجزائر

أنوع إبر الخياطة

إبرة عادية

استخدم إبرة للأغراض العامة لأقمشة ماكينات الخياطة والحياكة السميكة. الإبرة العادية بها كرة صغيرة عند طرفها.

إبرة سن كروي

استخدم إبرة ذات سن كروي لخياطة القطع المحبوكة مثل البلوزات لتجنب العوائق في القماش. ستنزلق الإبرة بين الألياف (على عكس الثقب) ولن تتلف الألياف.

إبرة التمدد

تم تصميم إبر التمدد لخياطة المنسوجات المطاطة مثل أقمشة ملابس السباحة والسباندكس وحتى الجلد المدبوغ الصناعي.

إبرة الجينز

استخدم إبرة الجينز لخياطة الأقمشة المنسوجة الثقيلة. إبرة الجينز لديها شفرات مقواة ويمكنها المرور من خلال طبقات سميكة من القماش.

قد يؤدي استخدام الإبرة الخاطئة على الأقمشة الثقيلة إلى كسر الإبرة.

إبرة الجلد

استخدم إبرًا خاصة إبرة الجلد لديها نقطة مدببة تخترق الجلد كما أنها مناسبة للجلد المقلد. من المهم تغيير الإبر عند الانتهاء من المشروع. يمكن أن تتسبب نقطة قطع الإبرة الجلدية في إتلاف الأقمشة المحبوكة والمنسوجة.


لوازم تعليم الخياطة وتفصيلها

هل تحتاج إلى عمل علامات لا تلحق الضرر بالنسيج؟ ستساعدك المجموعة التالية من أدوات الخياطة في جميع أنواع المشاريع!

طباشير الخياط

يمكنك استخدام الطباشير لنقل اللحامات والسهام والعلامات الأخرى من القطع إلى القماش. يأتي طباشير الخياط بألوان مختلفة ويمكن استخدامه قلم رصاص أو طباشير بحافة مدببة. اختبرها على القماش قبل وضع علامة على قطعتك. عندما تفركها بإصبعك يجب أن تختفي. إذا كانت العلامات لا تزال موجودة ، فتأكد من وضع علامة على الجانب الخطأ من القماش فقط أو استخدام خط الخياط.

مسامير الخياطة

إنها تقنية قديمة ، لكنها فعالة جدًا في تمييز السهام ونقل المعلومات الأخرى من القطع إلى القماش. ما عليك سوى خياطة حلقة من الخيط السائب لتحديد نقطة (استخدم خيطًا بلون مغاير). بعد خياطة السهام ، ما عليك سوى سحب أي خيوط فضفاضة للخارج.


آمل أن يمنحك هذا فكرة أفضل عما يمكن أن تفعله أدوات الخياطة. تذكر ، القليل هو الأكثر في البداية. احصل على لوازم الخياطة الأساسية التي تحتاجها للبدء والإضافة إلى مجموعتك أثناء التعلم والتقدم. تأكد من أن تسأل مدرس الخياطة الخاص بك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في أي من أدوات الخياطة هذه.

الأهم من ذلك ، لا تنس أن تستمتع! خياطة سعيدة!

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق