4 خطوات لخياطة فستان منزلي بسيط وجذاب



 كيفية خياطة الفساتين المنزلية ، الخياطة المنزلية للفساتين هي هواية للعديد من الفتيات وبعضهن يذهبن إلى دروس الخياطة لتعلم كيفية خياطة فستان منزلي. يبدو الموضوع معقدًا في البداية ولكن بمجرد أن تتعلم خياطة فستان بسيط تصبح خياطة وتفصيل الفساتين سهلة للغاية.

فستان منزلي


خطوات خياطة فستان منزلي 

يمكن للمبتدئين الذهاب إلى دورات الخياطة لتعلم طريقة خياطة احلى فستان منزلي ، وتعلم كيفية قص الأقمشة والقياس ، ثم كيفية استخدام ماكينة الخياطة ، إذا لم تتمكن من الذهاب إلى دورات الخياطة ، يمكن تعلم هذه الخطوات من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، وبعد ذلك سيكون هناك مجموعة من الخبراء في هذا المجال. يمكنك خياطة فستان منزلي باتباع الخطوات التالية:

  1. حدد حجم الشخص الذي سيتم تفصيل الفستان من أجله ، والمعروف بالباترون.
  2. الباترون عبارة عن ورقة ذات حجم معين توضع فوق القماش المراد قطعه.
  3. يتم قصها ، ثم يتم تنفيذ مهمة الخياطة من كلا الطرفين ، ويتم تحريك الذراع من المسافة المحددة.
  4. يتم تثبيته من الأمام إلى التنورة الرئيسية ، ثم إضافة أي جزء من الزخرفة أو أي شكل تختاره.


تفصيل وخياطة فستان بسيط للاطفال

تريد كل أم أن تصنع ملابس لأطفالها وبناتها حسب تفضيلاتها الخاصة ، ويمكن لكل أم أن تكون مبدعة ، وتستخدم المقص والقماش ، وتقيس حجم الطفل ، ثم تحاول أن تصنع ثوبًا بسيطًا للطفل.

ومع ذلك ، يجب على الأمهات توخي الحذر عند اختيار الأقمشة ، حيث يجب أن تكون مناسبة لجسم الطفل الرقيق ، ويمكنك اختيار الأقمشة القطنية الخالصة حتى لا تسبب ضررًا للطفل.

  • ملابس الأطفال شيء رائع وتتطلب دقة كبيرة في عملية التفصيل حيث يجب الحرص على تحديد طول ملابس الأطفال.
  • بعد ذلك ، ضعي النقش المتعلق بحجم الطفل على القماش ، مع ترك مسافة قليلة قبل الخياطة ، وحسب تصميم الفستان ، سواء قمت بإضافة أذرع ، أو أكمام أو شيء من هذا القبيل.
  • بعد ذلك يتم إضافة بعض الإضافات على التنورة كأشكال جمالية سواء كانت أزرار أو إضافات جمالية كالخرز على التنورة ، ومخيطه بطريقة معينة لإعطاء الشكل الجميل.
  • في النهاية ، مع الكثير من الاهتمام بالتصميم ودقة الخياطة واختيار الزخرفة ، سينتهي الفستان بمظهر رائع.


تفصيل وخياطة فساتين بنات

هناك الكثير من الفتيات اللواتي يعشقن ارتداء التنانير ، ويحبن ارتدائها ، لذلك تحرص الفتيات على الذهاب إلى المحلات لشراء فساتين بأشكال وألوان مختلفة ، ولكن هناك أيضًا بعض الفتيات اللاتي لا يعجبهن الفساتين الموجودة في محلات الفساتين. لذلك يلجئون إلى التفاصيل لابتكار فساتين حسب ذوقهم.

  • في البداية الأمر يتعلق باختيار المكان المناسب للشخص الذي يريد تصميم الفستان ، حيث يختلف نوع القماش من شخص لآخر. هناك أنواع كثيرة في السوق ، حسب الجسم والشكل ، يتم اختيار العداد للشخص الذي يريد التصميم ، ثم يتم تحديد الحجم ، ويتم تحديد النمط الرئيسي.
  • بعد ذلك ، تكون عملية الخياطة سهلة.


خياطة وتفصيل فستان كلوش

تحب معظم الفتيات خياطة وتفصيل فستان كلوش للمناسبات المختلفة ، لذلك يحرصن على التفاصيل واختيار اللون المناسب لجميع المناسبات. من الممكن جدًا تخصيص فستان كلوش للفتيات من أي وزن ، فقط من خلال أخذ الحجم المناسب.

اقرأ أيضا: دليل المبتدئين النهائي في لوازم الخياطة الأساسية

القراء الأعزاء يسعدنا أننا قدمنا ​​بعض المعلومات حول كيفية خياطة فستان منزلي ونحن على استعداد تام للرد على استفساراتكم في أقرب وقت ممكن.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق