نموذج عقد تسيير مقهى



عقد تسيير مقهى هو وثيقة قانونية تحدد العلاقة والتفاهمات بين صاحب المقهى والمدير المعين لإدارته. يهدف نموذج عقد تسيير مقهى إلى تنظيم العمل وضمان تسيير سلس وناجح للمقهى. من المهم أن يتضمن العقد تفاصيل واضحة وشاملة تلبي احتياجات الطرفين وتحدد حقوقهم وواجباتهم.

عقد تسيير مقهى


نموذج عقد تسيير مقهى

يتضمن نموذج عقد تسيير المقهى عدة عناصر أساسية، ومن بينها:

1. المعلومات الأساسية: يشتمل العقد على معلومات كاملة عن صاحب المقهى والمدير المعين، بما في ذلك أسمائهما الكاملة وعناوينهما ومعلومات الاتصال بهما.

2. مدة العقد: يحدد العقد فترة صلاحيته، بما في ذلك تاريخ بدء العقد وتاريخ انتهائه. يمكن تحديد فترة محددة أو ترك المجال لتجديد العقد في حالة الاتفاق بين الطرفين.

3. وصف المقهى: يتضمن العقد وصفًا مفصلا للمقهى، بما في ذلك الموقع والمساحة والتصميم الداخلي والخارجي. يجب تحديد أيضًا نوع الخدمات والمنتجات التي يقدمها المقهى، مثل المشروبات والوجبات الخفيفة.

4. مهام المدير: ينص العقد على واجبات ومسؤوليات المدير المعين، مثل إدارة العاملين وجدولة المواعيد وضمان توفير المواد اللازمة والحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة وخدمة العملاء.

5. حقوق وواجبات صاحب المقهى: يجب تحديد حقوق وواجبات صاحب المقهى، بما في ذلك المساهمة في التخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرارات المهمة وتوفير الموارد المالية اللازمة لتشغيل المقهى.

6. التعويض والراتب: يتم تحديد الراتب الذي سيتلقاه المدير وأي مزايا أخرى أو حوافز مالية يمكن أن تكون متاحة له، مثل نسبة من الإيرادات أو حصة في الأرباح.

7. سرية المعلومات: يجب تضمين بنود تنص على سرية المعلومات التجارية وحماية خصوصية العملاء والمعلومات الحساسة المتعلقة بعقد تسيير مقهى.


اقرأ ايضا : نموذج عقد التسيير الحر

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق