طريقة عمل الكريب الحلو على الإفطار ؛ عجينة كريب في البيت

 عادة ما يتم تقديم الكريب الحلو كمقبلات ، مع الملح والتوابل المستخدمة في العجين ، وأحيانًا الخضار ، والسجق ، والدجاج ، وما إلى ذلك في المنتصف.

ولكن هنا سنشاركك في طريقة عمل الكريب الحلو لأصدقائك. الكريب الحلو عبارة عن معجنات رفيعة وواسعة ومستديرة تستخدم كحلوى ووجبة إفطار، منها الكريب الحلو بالشيكولاتة، الكريب الحلو بدون بيض، الكريب الحلو بدون حليب، الكريب الحلو بالموز.

كريب حلو


مقادير الكريب الحلو:

  1. 2 كوب حليب خالي من الدسم (250 جم)
  2. كوب ونصف دقيق (165 جرام)
  3. 4 بيض
  4. 1/4 كوب زيت نباتي (31 جرام)
  5. ملعقة كبيرة سكر
  6. ملعقة صغيرة ملح
  7. زبدة لدهن المقلاة


طريقة عمل الكريب الحلو:

  1. تخلط جميع المكونات ماعدا الزبدة حتى تصبح ناعمة.
  2. سخني مقلاة بالزبدة على نار متوسطة إلى عالية.
  3. صب الخليط في المقلاة.
  4. قم بإمالة المقلات يمينا ويسارا ولفها بحركة دائرية لتوزيع الخليط بالتساوي.
  5. يطهى على نار متوسطة لمدة دقيقة واحدة على كل جانب. كرر حتى تنضج عجينة الكريب.

ملاحظة: عند طهي الكريب ، لا داعي لدهن المقلاة بالزبدة. يكفي تنظيفها بالفرشاة مرة واحدة قبل طهي الكريب الأول. استخدم القليل من الزبدة لمنع الالتصاق. يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند بدلًا من الزبدة.

اقرأ المزيد: طريقة عمل كريب الشوكولاته الملفوف اللذيذ للإفطار والعشاء

ما هي المكونات التي يمكنك إضافتها إلى الكريب الحلو؟

  • نوتيلا + موز + توتك المفضل
  • المربى / الجيلي المفضل لديك


أساسيات عمل الكريب الحلو في البيت:

السبب في أن الكريب يصبح مطاطيًا للغاية بسبب سمكه. يجب أن يكون الكريب رقيقًا جدًا ، ننشره في المقلاة دون إضافة الطبقة العلوية ، لكننا ندير المقلاة بحيث تنشر الطبقة العلوية وتكون رفيعة جدًا. إذا كان الكريب الخاص بك قابل للتمدد ، يجب أن تقلل من سمك المادة.

يعد اختيار المقلاة المناسبة أمرًا مهمًا جدًا لعمل الكريب ، حيث أن المقلاة السميكة غير اللاصقة مع نقل الحرارة بشكل متساوٍ وصحيح أمر لا بد منه.

العثور على درجة الحرارة المناسبة مهم جدًا لعمل الكريب. تزيد درجات الحرارة المنخفضة من وقت العمل وتجفف الكريب ، بينما تدمر درجات الحرارة المرتفعة نعومة وملمس الكريب. في كثير من الأحيان ، بعد عمل كريب أو اثنين ، يمكننا العثور على درجة الحرارة المناسبة للكريب الناعم والملون والمحمص جيدًا.

يجب أن تكون عجينة الكريب رقيقة وناعمة ، وتوزع أثناء تدوير المقلاة. نظرًا لأن أنواع الدقيق المختلفة تمتص الماء بشكل مختلف ، إذا كان خليط الكريب سميكًا بعض الشيء ، في هذه الحالة ، يمكنك إضافة ملعقة من الحليب إلى المكونات.

عادة ، لا يتم تحضير أول كريبين بشكل جيد. لذلك لا تقلق. بمجرد عمل كريب أو اثنين ، ستعرف بالضبط المدة التي تستغرقها لتتحول إلى كريمة وذهبية وملونة.

ادهن المقلاة بالشحوم في المرة الأولى فقط. لا حاجة للشحوم في المرة القادمة. بسبب الزيت ، قد لا يتم قلي أول قطعتين أو ثلاث فطائر بالتساوي ، ولكن عندما يمتص الزيت أقل ، سيتم قلي الفطائر بالتساوي.

عندما ننتهي من القلي وتجهيز جميع المكونات ، علينا تقديم الكريب.

عند تقديم الكريب ، يمكننا تقسيم الدائرة إلى أربعة وملئها بالفاكهة ، أو طي الدائرة إلى نصفين ولفها على جانب واحد ، أو وضع الفاكهة على الكريب ، ولفها دون طيها ، ثم ننتهي بالزينة من مسحوق السكر أو الشوكولاتة.

لأن الكريب حلو قليلاً ، يمكن استخدام شوكولاتة الإفطار والسكر البودرة وأنواع مختلفة من المربيات أو الكريمة ، أو يمكنك استخدام الزبدة العادية أو زبدة الفول السوداني حسب ذوقك.

كريب الإفطار وجبة مغرية ولذيذة ومتنوعة للأطفال الذين لا يحبون الإفطار ، خاصة إذا كان كريب الشوكولاتة للإفطار.

تحظى الكريب أيضًا بشعبية كمقبلات وأطعمة تؤخذ على شكل أصابع.



تعليقات