تركيب الألياف البصرية في الجزائر

قبل أيام قليلة ، نشرنا مقالًا حول الألياف البصرية FTTH، وحصل على آراء مثيرة للاهتمام. أراد العديد من المستخدمين معرفة كيفية تركيب الألياف البصرية في الجزائر. هل يوجد مثل هذا الاحتمال على الإطلاق؟ نعم! نريد اليوم التحدث قليلاً عن هذا الموضوع وكتابة مقال عنه. إذا كنت ترغب أيضًا في الحصول على معلومات في هذا المجال ، فقم بالانضمام إلينا في هذا المقال.


تركيب الألياف البصرية في الجزائر

لتتمكن من تركيب الألياف البصرية في الجزائر ، من الضروري فقط معرفة 5 خطوات والقدرة على القيام بذلك. الأشياء التي نحتاجها لهذا الغرض هي:

  1. توجه إلى افضل فني تركيب الألياف البصرية في الجزائر 
  2. كابل الألياف البصرية
  3. كابل إيثرنت
  4. محول الطاقة
  5. سُلُّم
  6. محطة الشبكة الضوئية FTTH
  7. مقبس الحائط RJ-45
  8. ضبط مربع أو إعداد مربع

بمساعدة المعدات المذكورة أعلاه ، يمكنك المتابعة في تركيب الألياف البصرية بالمنزل في الجزائر.

يمكن أن تكون كابلات الألياف البصرية FTTH مفيدة للاتصال بالإنترنت بالإضافة إلى توفير اتصالات مفيدة أخرى مثل أجهزة التلفزيون أو الهواتف. طبعا تركيبه ايضا له شروط ومن اهم الشروط انه يمكن تركيبه في منطقتك والا لن يتم تركيبه.


كيف يتم التعرف على امكانية التركيب بمنطقتك في الجزائر؟

لمعرفة ما إذا كان يمكن تركيب كابل الألياف البصرية في منزلنا أو في الموقع المطلوب ، يمكننا التحقق من هذه المشكلة. يجب عليك الاتصال بشركة الاتصالات المحلية لتحديد هذه المشكلة. حيث تتوفر خدمة الألياف البصرية ، يوجد صندوق توزيع في الحي وعلبة أخرى على عمود الهاتف ، على مسافة لا تزيد عن مائتي متر أو مائة متر من منزلك. تأكد من التحقق من هذا الموضوع تمامًا قبل القيام بأي عمل وإعداد المعدات المذكورة أعلاه حتى يكون كل شيء جاهزًا لبدء عملك. ثم تابع إلى الخطوات التالية ...


الخطوة الأولى: توصيل الكابلات في المنزل

خذ الكابل من الصندوق المحلي إلى منزلك. هذا شيء لا يمكنك القيام به بمفردك. اطلب هذا من شركة الاتصالات المحلية لديك ليقوم فني بإجراء العملية.

ننصحك بالاتصال بمختص في تلحيم وتوزيع وتركيب الألياف البصرية في الجزائر السيد مسعودي حسين مختص في تركيب الألياف البصرية في الجزائر. 

مسعودي حسين تركيب الألياف البصرية في الجزائر


الخطوة الثانية: فحص الهاتف في المنزل

يعد تركيب كابل الألياف البصرية FTTH في منزلك بالجزائر أمرًا جيدًا ومفيدًا للغاية ، ولكن يجب ملاحظة أن الألياف الضوئية تتطلب هواتف وأجهزة استقبال خاصة. تحقق من توافق الألياف البصرية بهاتفك حيث أن الطرازات القديمة لن تعمل مع كابلات الألياف الضوئية. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى شراء هواتف جديدة متوافقة مع تقنية الألياف البصرية. وبالمثل ، تأكد من ضبط جهاز الاستقبال للعمل مع كابل الألياف البصرية. خلافًا لذلك ، اتصل بمزود الكبل الخاص بك لحل المشكلة.


الخطوة الثالثة: ابدأ عملية الكابلات

تحتاج إلى تشغيل كبل الألياف البصرية من محطة الألياف الضوئية إلى منزلك حيث سيتصل جهاز شبكة الهاتف. إذا لم تكن مرتاحًا للعمل مع الاتصالات الطرفية للهاتف ، فأنت بحاجة إلى التفكير في مهندس اتصالات مؤهل لإجراء هذه العملية.

يجب توصيل كبل الألياف الضوئية من طرف الشبكة الضوئية بالشبكة المحورية في منزلك. مرة أخرى ، نؤكد أنه إذا كانت هذه المهمة صعبة عليك أو لا تقدم الإجابة الصحيحة ، فتأكد من طلب المساعدة من شخص تقني.


الخطوة الرابعة: الكمبيوتر

يجب عليك استخدام مقبس الحائط RJ-45 لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتثبيت بطارية احتياطية له. اتصل بالكمبيوتر باستخدام كابل Ethernet واستمتع بأفضل اتصال بالإنترنت. اختبر التوصيلات وتأكد من تحويل جميع خطوط هاتفك إلى الألياف البصرية . يتيح لك هذا الخيار الاتصال بالإنترنت بشكل صحيح. ستفاجئك سرعة التحميل والتنزيل.


الخطوة الخامسة: التلفاز

لتوصيل التلفزيون ، تحتاج إلى توصيل الكبل المحوري بجهاز الاستقبال الرقمي. استخدم كبل فيديو HD أو S للاتصال من جهاز فك التشفير بالتلفزيون. إذا كنت تستخدم كبل HDMI لتوصيل التلفزيون ، فلن تحتاج إلى استخدام كبل صوت منفصل للحصول على HD. قم الآن بتشغيل التلفزيون والكابل للتحقق من أن خدماتك تعمل بشكل صحيح.


إذا كنت ترغب في تركيب الألياف البصرية في الجزائر ، فأنت بحاجة إلى معرفة الأساسيات واتباع قواعده. في هذه المقالة ، شرحنا كيفية تركيب كابل الألياف البصرية في المنزل في الجزائر و ب 5 خطوات. إذا كان لديك أي تعليقات ، فيرجى إخبارنا بذلك.

تعليقات