هل يجب أن نشتري الذهب المستعمل؟



 جعلت الزيادة غير المسبوقة في سعر الذهب في الأشهر القليلة الماضية الناس أكثر استعدادًا للاستثمار في سوق هذا المعدن الثمين. لكن بالنظر إلى سعر الذهب الجديد عيار 18 ، هل هو خيار جيد لشراء الذهب المستعمل والمذاب؟

وفقًا لـ بروفيتي ، كان شراء الذهب منذ فترة طويلة وسيلة استثمار للجميع. تظهر الاستطلاعات أيضًا أنه كلما تعرضت قيمة العملة الوطنية للخطر ، أصبح شراء الذهب أكثر شيوعًا ، خاصة بين النساء. لكن القضية التي تظهر دائمًا عند شراء الذهب هي مسألة السعر.

السعر هو المبلغ الذي يتقاضاه البائع من العميل في شكل ربح ، ويتم خصم هذا المبلغ من الأموال الأصلية أثناء البيع. تتمثل إحدى طرق حل هذه المشكلة في شراء الذهب المستعمل أو المذاب.

تتمثل إحدى مزايا شراء الذهب المستعمل في أنه ليس له رسوم وهو أقل تقلبًا مما هو عليه في الأسواق الموازية. من ناحية أخرى ، يمكن للناس شراء نفس الكمية من الذهب المكسور بأي مبلغ من رأس المال لديهم.

ذهب مستعمل


شراء الذهب المذاب

الذهب المذاب هو أيضًا أحد طرق شراء الذهب بأقل الأسعار. في تجارة الذهب يتم إنشاء هذا النوع من المعادن الثمينة عن طريق صهر الذهب المستعمل والذهب المكسور.

لكن شراء الذهب المذاب يرتبط بالكثير من المخاطر ؛ لأن درجته قد تكون منخفضة أو قد لا يكون مصنوعاً من الذهب الخالص إطلاقاً. يجب على المشترين أن يضعوا في اعتبارهم أن هناك دائمًا مخاطر أعلى من المعتاد لتزوير الذهب الذي ليس جديدًا.

الذهب الجديد منخفض السعر

بالنسبة لأولئك الذين لا يميلون إلى شراء الذهب المستعمل ، هناك طرق أخرى. على سبيل المثال ، يمكن لهؤلاء الأشخاص شراء أساور يكون سعرها أقل من القطع الذهبية الأخرى ، خاصة في الأحجام العادية.

بشكل عام ، إذا قرر المشترون دخول سوق الذهب والعملات المعدنية للاستثمار ، فيجب عليهم الانتباه إلى النقطة التي يتم عندها هذا الدخول ؛ عمليات الشراء العاطفية عندما يكون السوق في تقلبات قوية تجعل الشراء في وضع أكثر خطورة.

حاليا ، يبلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم  47 دولار للجرام ، وقد سار هذا الأسبوع في مسار بطيء مقارنة بالدينار.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق