مصنع فيات في الجزائر يقترب من الانتهاء: زيادة فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي



تواصل أعمال بناء مصنع سيارات فيات في الجزائر وتسير بخطى ثابتة نحو الانتهاء. وفي إطار متابعة هذا المشروع الصناعي الهام، استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، الرئيس المدير العام لشركة "فيات الجزائر" حكيم بوطهرة للتأكيد على احترام الآجال المتفق عليها لبدء عملية التصنيع في الجزائر.

مصنع فيات في الجزائر


وفيما يتعلق بتطورات المصنع، أعلن بوطهرة أن نسبة الأشغال في المصنع قد تجاوزت 95 بالمائة، وأكد أن الانطلاق الفعلي لعملية التصنيع سيتم قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل. هذا يعد إشارة إيجابية للقطاع الصناعي في الجزائر ويعزز فرص العمل المحلية.


وفي سياق متصل، أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني على أهمية مراجعة الأسعار في صناعة السيارات لتكييفها مع التنافس الشديد في السوق والعلامات التجارية الأخرى. كما أشار إلى ضرورة توسيع قاعدة صناعة السيارات في البلاد من خلال إنشاء المزيد من المصانع، مما يعزز الاقتصاد المحلي ويوفر فرص عمل جديدة للشباب.


تعتبر مبادرة إقامة مصنع فيات في وهران من أهم المشروعات الصناعية في الجزائر، حيث تم استثمار مبالغ كبيرة فيها وتوفير فرص عمل للعديد من العاملين المحليين. يتوقع أن يسهم انطلاق عملية التصنيع في المصنع في تعزيز القدرات الصناعية للبلاد وتحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع صناعة السيارات.


نود أن نؤكد أن هذه المعلومات مستمدة من مصادر موثوقة داخل وزارة الصناعة وتعكس الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لتعزيز القطاع الصناعي وتوفير فرص العمل للشباب. لمزيد من المعلومات حول مصنع فيات في الجزائر.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق