افضل 8 مشاريع صغيرة في الاحياء الشعبية



إذا نظرنا إلى الإحصائيات والأبحاث حول التوزيع الجغرافي للسكان ، سنجد أن عددًا قليلاً من الناس يعيشون في أحياء راقية ، وعدد كبير من الناس يعيشون في أحياء وقرى شعبية. هؤلاء الأشخاص يبحثون عن أفضل المشاريع الصغيرة التي يمكنهم تنفيذها لتحسين دخلهم وظروفهم المعيشية ، لذلك قمنا بتجميع مجموعة من الأفكار التي يمكن تنفيذها ونجاحها في الأحياء الشعبية ، نقدم أدناه أفضل المشاريع الصغيرة في الأحياء الشعبية.
افضل المشاريع الصغيرة في الاحياء الشعبية


أفضل المشاريع الصغيرة في الأحياء الشعبية:

1- مشروع تجارة الخضار والفواكه: 

الخضار والفاكهة هي بالطبع من الضروريات التي يشتريها الناس على مستويات مختلفة من الحياة. يشتري كل من الأغنياء والفقراء الخضار والفواكه لكن الفرق هو أن مشروع تجارة الخضار والفواكه يجب أن تقوم على خفض التكلفة في المناطق الشعبية ، أي يجب شراء المنتجات من أسواق الجملة بأرخص الأسعار ويجب بيعها بأسعار السوق المحلية وهذا هو التزام أولئك الذين يرغبون في بدء مشروع تجارة الخضار والفواكه لخفض التكاليف مثل النقل والإيجار والمشتريات مما يضمن زيادة هوامش الربح.

مشروع تجارة الخضار والفواكه


 2- مشروع صالون الحلاقة: 

الناس في كل مكان يحلقون رؤوسهم مما يعني أن مشروع صالون الحلاقة من المشاريع الأساسية ونجاحه يعتمد فقط على جودة الخدمة. لا يحتاج إلى موظفين ، ولكن على صاحب المشروع العمل بنفسه ، وإلا فلن يتمكن من دفع إيجار المحل وعمالة المحل ، لذلك إذا كنت تحب الحلاقة ، يمكنك إضفاء الطابع المهني عليها في غضون أشهر قليلة ، وبعد ذلك يمكنك استئجار محل صغير بموقع جيد. متجر ومعدات تستخدم كراسي الحلاقة والمرايا وبعض أدوات الحلاقة مثل المقصات ومجففات الشعر والشفرات والأمشاط وما إلى ذلك. ثم يمكنك أن تبدأ عملك في مشروع محل الحلاقة.
مشروع صالون الحلاقة



3- مشروع بقالة:

إنه أحد المشاريع الشائعة في أي مكان ، وفرص النجاح كبيرة في الأحياء الشعبية وخارجها. يستمر الناس في شراء السكر والشاي والملح والفول والسلع المعلبة على الرغم من عدم توفر المال لديهم. لذلك إذا كنت تريد مشروعًا آمنًا ، يمكنك استئجار متجر صغير في موقع متميز بسعر معقول ، مع الرفوف والبضائع ، وبدء عملك في مشروع بقالة.
مشروع بقالة


4- مشروع قطع غيار السيارات والدراجات النارية:

السيارات والدراجات النارية شائعة جدًا في الأحياء الشعبية ، لذا فإن فكرة إنشاء مشروع محل لبيع قطع الغيار هي واحدة من الأفكار الناجحة جدًا. تتكون من قطع غيار السيارات والدراجات النارية ، ثم من الداخل يمكنك تجهيزها برفوف صلبة وطاولة صغيرة ، ثم يمكنك الشراء من أحد مستوردي قطع الغيار أو أحد المتاجر الرئيسية "هم يستوردون بكثرة" وتبدأ مشروع قطع غيار السيارات والدراجات النارية.
مشروع قطع غيار السيارات والدراجات النارية

5- مشروع بيع الفول والفلافل: 

هذا من أسهل وأفضل المشاريع الصغيرة التي يمكن تنفيذها في الأحياء الشعبية هي مشروع بيع الفول والفلافل يشتري الناس الفول الفاصوليا والفلافل  كل يوم ، وعملية صنعها ليست صعبة على الإطلاق. المنتجات الأساسية ، يتطلب هذا المشروع محلا صغيرًا ، وقدرة من الفول ، ومقلاة ، واسطوانة غاز ، و موقد ، هذه معدات بسيطة ، إذا كنت ترغب في تقليل التكلفة ، يمكنك استخدامها في مشروع بيع الفول والفلافل.
مشروع بيع الفول والفلافل


6- مشروع تجارة الملابس الرخيصة: 

مشروع تجارة الملابس بأسعار منخفضة يمكن أن تحقق نجاحًا كبيرًا إذا تم تنفيذه في حي شعبي به عدد كبير من السكان. يتطلب مشروع تجارة الملابس الرخيصة متجراً صغيراً في مكان حيوي ، مجموعة من الشماعات لتعليق الملابس للعرض ، لأن شراء العارضات فكرة سيئة وسيكلف الكثير من المال.
مشروع تجارة الملابس الرخيصة

7- مشروع ورشة ميكانيك السيارات: 

السيارات في كل مكان ، هناك الكثير من السيارات القديمة في المناطق الشعبية تحتاج إلى إصلاح أكثر من الأماكن الأخرى لذلك إذا تم تنفيذ مشروع بودي شوب في إحدى المناطق الشعبية ، فقد يكون ناجحًا و من المؤكد أن فرص نجاحها ستكون زيادة. إذا كان المالك يعمل بنفسه وبدرجة عالية من الاحتراف. إذا كنت تحب ميكانيكا السيارات ، فتعلم في ورشة عمل ، ثم اختر متجرًا صغيرًا في منطقتك وابدأ مشروع ورشة ميكانيك السيارات.
مشروع ورشة ميكانيك السيارات


8- مشروع عصارة قصب السكر:

يمكن تصنيف مشروع عصارة قصب السكر كأحد أفضل المشاريع الصغيرة في المجالين التجاري والشعبي. يمكن أن يكون هذا المشروع ناجحًا في أماكن مثل الأسواق حيث يتم تداول الملابس والمنتجات المختلفة. يمكن أن تنجح أيضًا في مواقف سيارات الأجرة والمناطق المهمة القريبة. كل ما تحتاجه هو متجر بحجم مناسب بأرضيات وجدران من السيراميك ، وعصارة قصب السكر محلية الصنع  وأحواض مياه وأكواب وأدوات بسيطة للعمل في مشروع عصارة قصب السكر .
شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق