7 نصائح في الخياطة العصرية للفساتين المنزلية



الخياطة العصرية للفساتين المنزلية هي عندما تبدأ في خياطة فستان نتخيل ذلك الفستان ألف مرة. إذا لم يتم تقدير نتائج جميع أعمالنا كما ينبغي فقد نتوقف عن الخياطة ونرمي القماش الذي اشتريناه لذا تأكد من وضع هذه النصائح في الاعتبار في كل خطوة على الطريق أثناء الخياطة.

الخياطة العصرية للفساتين المنزلية


نصائح في الخياطة العصرية للفساتين المنزلية

إذا حدث هذا الإحباط مرارًا وتكرارًا ، فإنه يميل إلى القضاء على كل حماسك وإبداعك في الخياطة عندما تبدأ رحلة الخياطة الخاصة بك. لكننا لا نريد ذلك. في هذه المقالة نقدم مجموعة من نصائح الخياطة العصرية للفساتين المنزلية من خلال تطبيق هذه النصائح بعناية  يمكنك تحسين جودة الفساتين والحصول على خياطة عصرية للفساتين المنزلية.


1- اختر أقمشة عالية الجودة

يعد اختيار الأقمشة عالية الجودة أول شرط أساسي لنا في الخياطة العصرية للفساتين المنزلية فقد تكون جودة القماش باهظة الثمن في بعض الحالات ، قد يكون المنتج النهائي أغلى بكثير مما تجده في المحلات. لكن القيام بذلك بنفسك أكثر متعة. لتوفير المال لا تشتري أكثر مما تحتاج.


2- غسل القماش قبل الخياطة

معظم الأقمشة تنكمش أثناء الغسيل إذا لم تغسل القماش قبل الخياطة ، ستفقد الملابس الملحومة شكلها العام وتتقلص بعد الغسلة الأولى.

لغسل قطعة القماش يتم غسلها يدويًا فقط وتجفيفها بشكل صحيح وفقًا لنوع القماش. تذكر أن تكوي أي تجاعيد قبل البدء في القص.


3- تعلم كيفية قص القماش بشكل صحيح

استخدم مقصًا حادًا وعالي الجودة لقص القماش يعتبر القص من أصعب مراحل الخياطة ويتطلب دقة كبيرة. تخيل مدى صعوبة استخدام مقص رديء الجودة وبطيء للقيام بهذه الخطوة.

للعناية بالمقص ، يجب أن تعرف النصائح التالية:

  • لا تقطع أي شيء سوى القماش على سبيل المثال ، سيؤدي قطع الورق بمقص القماش إلى إبطائه.
  • احرص على عدم اسقاطه. تتسبب الصدمة في اهتزاز المقص أثناء القطع.
  • عند قص الأقمشة السميكة (الشتوية)  قم بقطع طبقات متعددة من القماش  ولا تقص طبقتين أو أكثر في وقت واحد مما  يؤدي الضغط المطبق على المقص إلى ثني المقص.
  • عند قص الأقمشة السميكة أمسك المقص بكلتا يديك حتى تكون القوة متساوية.

عند القص ، تأكد من وضع القماش على طاولة العمل وتسوية القماش بالمكواة. تأكد من تكديس الطرفين الأيسر من القماش معًا وتأكد من محاذاة القماش. يمكن أن يتسبب التواء وتذبذب القماش في تشويه القماش أثناء القطع ، وبمرور الوقت ، يمكن أن يتلف الثوب ويتجعد.


4- شراء ماكينة خياطة جيدة

ماكينة الخياطة التقليدية كافية للمبتدئين للخياطة وعند التسوق لشراء ماكينة خياطة يجب أن تعرف سعة ماكينتك وتعلم أنك ستحتاج إلى عجلات متخصصة لخياطة ملابس معينة ، مثل الفساتين والمعاطف الشتوية الثقيلة. يجب أن تكون ماكينة الخياطة قوية بما يكفي لتحمل ساعات طويلة من الخياطة دون أن تتعطل لفترة طويلة من الزمن.

من المهم فهم الأجزاء الداخلية لآلة الخياطة وأجزائها. لأنه عليك معرفة أهم أدوات الخياطة لديك إذا كنت ترغب في استخدامها كثيرًا.


5- اضغط على اللحامات بالمكواة بعد كل خطوة خياطة

بعد خياطة كل خط ، قم بكي كل خط بمكواة دافئة. استخدم وزن المكواة واضغط لأسفل على خط اللحام. يمكن أن يكون لكيّ الدرزات خطوة بخطوة تأثير كبير على المظهر النهائي للفستان. إنها خدعة بسيطة لكنها فعالة للغاية. اختر إعداد درجة حرارة المكواة وفقًا لنوع القماش، ثم اضغط بيدك اليمنى لتسوية جميع الدرزات خطوة بخطوة.


6- اعتني بماكينة الخياطة الخاصة بك

يمكن لعجلاتك تحويل الخياطة من فن ممتع إلى تعب. كن حذرا عند استخدام العجلات قم بتشحيم العجلات بانتظام لمنع الوبر من التراكم على العجلات واصطحب عجلاتك إلى ورشة إصلاح وقم بإصلاحها من وقت لآخر.


7- احصل على أدوات خياطة ممتازة

لبدء الخياطة ، ستحتاج إلى أدوات الخياطة الأساسية مثل ماكينة الخياطة والمقص والدبابيس والطباشير وورق النقش. ولكن إذا كنت تخطط للخياطة بجدية لتحسين جودة الخياطة والخياطة العصرية للفساتين المنزلية فيجب عليك أيضًا الاستثمار في أدوات وإكسسوارات الخياطة الأخرى لتسهيل عملك. على سبيل المثال ، طاولة التقطيع الصحيحة ، طاولة الكي المناسبة إلخ.

اقرأ أيضا: كيفية خياطة فستان منزلي

خطوات الخياطة العصرية للفساتين المنزلية

نظرًا لأن ملابس اليوم لها قصات مختلفة ومميزة ، فإن القص النظيف والتشابه في تصميمك العقلي مع نتيجة العمل يتطلب مراجعة خطوات الخياطة العصرية للفساتين المنزلية وتدوين النقاط التي عليك القيام بها في كل خطوة. إذا اتبعت نصائح حول تصميم الملابس ، ونصائح مثالية عند قص الملابس ، وخطوات وتسلسل قطع الملابس ، فستحصل بالتأكيد على نتائج إيجابية.


شراء اكسسوارات الفساتين المنزلية والديكورات عالية الجودة ورائعة المظهر

يمكن أن تؤثر الملحقات والحواف التي تستخدمها على الفستان على الجودة النهائية لفستانك. يمكن للسحابات والأزرار والأجهزة الرخيصة أن تدمر الملابس المقطوعة جيدًا. لذلك ، في هذه الحالة ، تأكد من اختيار نوع القماش الذي يناسبك بشكل أفضل.

يجب عليك التحقق مما يلي على ملابسك النهائية:

  • الأزرار تغلق بسهولة ودقة وخالية من الإجهاد.
  • يتم قطع الخيط أو الغرز بالكامل من الأسفل.
  • الأزرار والعراوي متباعدة بالتساوي مع الحواف.
  • الغرز كلها متساوية وسلسة.
  • طوق مناسب بدقة  حتى على الجانبين.
  • الزوايا مصطفة ومرسومة بشكل مثالي.
  • الدرزات خالية من أي نتوءات وعلى مسافة متساوية من حافة التنورة.
  • عند ارتداء الأحذية يجب أن تكون حافة البنطال 2 سم من الأرض.

الخياطة العصرية للفساتين المنزلية ينتج عنه فساتين ذات جودة عالية من حيث المظهر والأناقة . لكن الفستان ذو الخياطة غير المناسبة سوف يعرضك للاضطراب النفسي وعدم الرضا عن نتيجة عملك. باتباع هذه النصائح ، ستحصلين على فستانن ستفتخر به.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق