4 نصائح بسيطة حول الوقت المناسب لشراء الأسهم

 سواء كنت مستثمرًا مبتدئًا أو متمرسًا ، فإن السؤال الرئيسي لكل متداول هو: ما هو أفضل وقت لشراء الأسهم؟ على الرغم من أن العديد من الأشخاص ينكرون ذلك ، إلا أن هناك بالفعل بعض القواعد الأساسية التي يمكن أن تقلل من المخاطر وتعطيك فرصة أكبر للربح. فيما يلي 4 نصائح بسيطة حول الوقت المناسب للاستثمار في الأسهم.



أفضل وقت لشراء الأسهم

هذا ينطبق بشكل أكبر على المتداولين الذين يشترون ويبيعون الأسهم ويحققون ربحًا في غضون يوم واحد. على الرغم من أنه قد يبدو مملاً لمراقبة السوق طوال ساعات التداول لشراء أو بيع الفرص ، فمن الممكن أيضًا:

  • يمكن أن يؤدي النظر إلى المخططات والرسوم البيانية لساعات متتالية إلى الإرهاق الذهني والارتباك.
  • تقل التقلبات بعد أول 90 دقيقة.
  • ينخفض ​​حجم تداول الأسهم بعد أول 90 دقيقة.
  • سوف تقابل متداولين ذوي خبرة قد يربكونك ولا يثقون بك.
مع وضع كل هذا في الاعتبار ، فإن أفضل وقت لشراء الأسهم هو بين الساعة 9:30 والساعة 10:30 صباحًا. افتتح سوق الأسهم في الساعة 9:15 صباحًا مع أول 15 دقيقة من الأسواق لا تزال تتفاعل مع أخبار اليوم السابق ، مع انتظار التجار المخضرمين للتصرف. لذلك ، من الأفضل تجنب فترة الـ 15 دقيقة هذه وتمديد ساعات التداول الخاصة بك حتى الساعة 11 صباحًا إذا كنت ترغب في مزيد من الوقت لتقديم ملاحظات واتخاذ قرار أكثر استنارة.

اليوم الأكثر ربحًا لشراء الأسهم

ستخبرك العديد من المنتديات أن يوم الاثنين هو أفضل وقت لشراء الأسهم وأن يوم الجمعة هو أفضل وقت لبيعها. المنطق وراء هذه النصيحة هو أن سعر السهم سيكون عند أدنى نقطة له يوم الاثنين ، مما يعني أنك ستشتري السهم بسعر أقل ، وسيكون سعر السهم عند أعلى نقطة له يوم الجمعة ، مما يعني أنك ستبيعه. بسعر أعلى. لكن تذكر ، إذا لعب الجميع اللعبة ، فلن يكون هناك بائعون يوم الاثنين ولن يكون هناك مشترين يوم الجمعة. هذا يعطل اقتصاديات العرض والطلب ، وكن مطمئنًا ، لا يوجد يوم أكثر ربحية في الأسبوع.


شاهد القراء أيضًا:

أفضل الظروف لشراء الأسهم

أفضل وقت لشراء الأسهم هو عندما يكون سعر السهم منخفضًا. من المحتمل دائمًا أن تنخفض أكثر ، لكن الشراء بسعر منخفض أكثر أمانًا من الشراء بسعر مرتفع. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تشتري سهمًا بسعر منخفض ، تكون فرصتك أكبر بكثير في أن يتحول ويصعد قريبًا ، مما يتيح لك فرصة البيع لتحقيق ربح.

عوامل اخرى لشراء الأسهم

تحقق من سعر السهم الذي اخترته لمعرفة الوقت المناسب للشراء. سيخبرك مؤشر يسمى المتوسط ​​المتحرك بنطاق سعر السهم ، والارتفاعات على الإطلاق ، والقيعان على الإطلاق ، مما يساعدك على اتخاذ قرارات أفضل. ثم لا تنس مشاهدة الأخبار المتعلقة بالأسهم ، فالأخبار الجيدة والأرباح عادة ما تؤدي إلى ارتفاع أسعار الأسهم.


يجب عليك دائمًا البحث ومشاهدة الرسوم البيانية والمؤشرات وأخبار الأسهم المفضلة لديك وتجنب الظهور أمام الشاشة كل ساعة كل يوم في محاولة لاغتنام كل فرصة ، وإلا سينتهي بك الأمر بنتائج عكسية.
تعليقات