أفضل 17 مشروع صغير في ليبيا مربح وناجح 2023



 مشروع صغير في ليبيا ليكون ناجحاً ومربحاً عام 2023. تبدو الفكرة الحالية لإنشاء مشروع صغير في ليبيا فكرة رائعة ، لكنها فرصة عظيمة. هذا يرجع إلى الظروف المواتية الحالية والقدرة التنافسية المنخفضة.

كم هو جميل أن تكون مالكًا لمشروع يقدم منتجًا أو خدمة مطلوبة بشدة ، وفي نفس الوقت ليس لديك العديد من البائعين لنفس المنتج أو الخدمة من حولك ، لذلك حتما ستبيع الكثير وتكسب الكثير.

نقدم لكم في موقع بروفيتي مجموعة من المشاريع الصغيرة في ليبيا والتي تعتبر حاليًا ناجحة جدًا وتعد بأرباح جيدة ، ونشير إلى أن تكلفة إنشائها - رأس مالها - في متناول للجميع. لنبدأ.

مشاريع صغيرة في ليبيا ناجحة ومربحة


1- مشروع مركز الحجامة أفضل مشروع ناجح في ليبيا:

العلاج بالحجامة هو أحد العلاجات الشعبية الأكثر فاعلية المذكورة في الحديث. يمارس العديد من الأشخاص ، بمن فيهم الرياضيون الدوليون من جميع أنحاء العالم ، حاليًا العلاج بالحجامة لإرخاء الجسم والتخلص من التعب والإرهاق.

العلاج بالحجامة له مكانة خاصة في ليبيا والعديد من الدول العربية ، لذلك هناك العديد من المراكز والعديد من المتخصصين الذين يقدمون هذه الخدمة والذين يستفيدون منها كثيرًا. هذا بالفعل مشروع ناجح في ليبيا.

يمكنك أن تكون مثلهم دون إنفاق الكثير من المال. كل ما تحتاجه هو دورة تدريبية معتمدة يمكنك من خلالها التعرف على أساسيات الحجامة ، ومن ثم يمكنك أداء الخدمة في منزلك أو للأشخاص في منزلك. لاحظ أن الأدوات التي تحتاجها رخيصة ومتوفرة في جميع الصيدليات ، والعميل هو من يتحمل الثمن.

من أجل أن تكون مشهورًا ومطلوبًا ، تحتاج إلى تسويق نفسك. يمكن القيام بذلك عن طريق توزيع الإعلانات وبناء العلاقات مع الأشخاص المهتمين ، وكذلك الدخول في اتفاقيات مع بعض الصيدليات والمؤسسات الطبية للترويج لك عن طريق نشر إعلاناتك في أماكن بارزة.


2- مشروع صالون الحلاقة مشروع ناجح في ليبيا

هناك الآلاف من الحلاقين المغتربين الذين يعملون في ليبيا ويغادرون بلادهم. هذا لأن صناعة قص الشعر في ليبيا مربحة للغاية لأن الناس يدفعون الكثير.

إذا كنت مواطنًا ليبيًا أو وافدًا تبحث عن مشروع ناجح في ليبيا ، فإن مشروع صالون الحلاقة هو أحد الخيارات الرائعة التي يمكنك الاختيار من بينها.

إذا كنت حلاقًا ، يمكنك العمل بمفردك ، وإذا كنت ترغب في استثمار أموالك في مشروع ناجح بدلاً من خبير ، يمكنك استئجار حلاق للعمل لديك.

ستحتاج إلى تأمين متجر في منطقة حسنة السمعة ثم توفير المتطلبات اللازمة بما في ذلك كراسي الحلاقة وأثاث الاستقبال والمرايا وأدوات الحلاقة الأخرى حتى يبدأ مشروعك في العمل.


3- مطعم صغير لبيع الدجاج المشوي من المشاريع الناجحة في ليبيا

هناك طلب دائم على الدجاج المشوي في ليبيا نظرًا لسعره المعقول والطعام الشهي الذي يحبه ويقدره الليبيون كثيرًا.

يمكنك إنشاء مطعم للشواء يركز على الدجاج المشوي مع الأطباق الجانبية. من الأفضل وضع المشروع في مكان مزدحم ومهم ، حتى لو كان الإيجار مرتفعًا.

هذا يضمن لك بيع أطنان من الدجاج والمنتجات الأخرى كل يوم ، وهذا بالطبع يجلب لك أرباحًا جيدة.

اقرأ أيضًا: 7 طرق فعالة لجذب الزبائن لمطعمك

4- مشروع محل البطاطا المقلية هو أحد المشاريع الصغيرة التي تدر المال في ليبيا

ستجد أن هناك طلبًا مرتفعًا للغاية في ليبيا على المحلات أو العربات التي تقدم البطاطس المقلية حيث أن الكثير من الناس يتناولون البطاطس المقلية كوجبة أساسية أو مع العديد من الأطعمة الأخرى.

لذا فإن مشروع محل أو عربة لصنع البطاطس المقلية وبيعها للعملاء سيكون مشروعًا ناجحًا في ليبيا. يتميز هذا المشروع بتكلفته المنخفضة وسرعة وسهولة تحضير البطاطس المقلية.

ستحتاج إلى سيارة جديدة أو مستعملة (حسب رأس المال الخاص بك) ، وموقد صغير ، ومقلاة ، وبطاطس تقطع وتحضر في المنزل مقدمًا ، أو يمكنك شراء نصف بطاطس مقلية بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى بعض أطباق القصدير ، أو صندوق من الورق المقوى.

يمكنك الوقوف في أكثر من مكان في اليوم ، في الصباح أمام كلية أو مدرسة ومنطقة مهمة ، وفي نهاية اليوم أمام أحد أماكن الترفيه ، وشارع مهم ، ومكان حيث يخرج الناس للنزهة. مع العمل الجاد والمثابرة ، من السهل تحقيق أرباح كبيرة.


5- مشروع بيع الأسمدة الزراعية في ليبيا

تعمل العديد من الأسر الليبية في الزراعة ، حيث توفر الزراعة الليبية جزءًا كبيرًا من غذاء البلاد. لذلك يعتبر مشروع بيع الأسمدة الزراعية من المشاريع الصغيرة الناجحة في ليبيا.

وميزة هذا المشروع أنه يمكن إحضار السماد من المصنع دون الدفع أولاً ، ثم الدفع بعد جني الأموال بعد بيعه ، ولكن يجب اختيار مكان قريب من الأرض الزراعية.

عليك أن تعرف نوع الأسمدة التي يفضلها المزارعون الليبيون لأن طبيعة التربة تتطلب من المزارعين استخدام أنواع معينة من الأسمدة من أجل الحصول على معدل مبيعات جيد، وبالتالي يمكنك الدخول أيضا في مشروع تجارة الأعلاف


6- مشروع تجارة إكسسوارات السيارات:

تمتلك العديد من العائلات في ليبيا سيارات ولكنك تجد أن عائلة تمتلك أكثر من سيارة واحدة ، كما نعلم جميعًا أن مالكي السيارات يرغبون في إلقاء نظرة جيدة ومحاولة إبرازها.

لذلك يعتبر مشروع مشروع تجارة إكسسوارات السيارات من المشاريع الصغيرة في ليبيا وهو مربح جدا. كل ما عليك فعله هو اختيار موقع مناسب لمشروعك ، من الناحية المثالية بجوار ورشة لتصليح السيارات ، أو بالقرب من محطة وقود.

عليك أن تقدم جميع الملحقات التي تحبها مجموعتك المستهدفة ، يمكنك الحصول على ملحقات السيارات من المصنع أو الاستيراد ، اعتمادًا على حجم أموالك المتاحة.


7- مشروع إيجار الأراضي الصالحة للزراعة في ليبيا

إذا كنت تريد أن تكون أحد مالكي مشروع صغير في ليبيا ، أقترح عليك التفكير في مشروع تأجير وزراعة الأراضي الزراعية ، لأنه يمكنك اختيار إحدى طريقتين ، الأولى دفع الإيجار السنوي للمالك والمالك. الثاني على أساس سعر بيع الأرض يتم دفع نسبة معينة من إيجار الأرض.

لقد كان مشروعًا ناجحًا في ليبيا لأن العديد من مالكي الأراضي ليس لديهم ما يكفي من الوقت أو الخبرة لزراعته ، لذا فقد تركوه ينهار ، أو جعلوا من يزرعه من أجلهم ، مقابل رسوم رمزية.

يتمثل الاختلاف في العمل في هذا المشروع الصغير في أنك لست مضطرًا لدفع الإيجار حتى يتم زراعة محاصيلك وحصدها وبيعها ، وهو أمر رائع لأولئك الذين ليس لديهم جيوب كبيرة.


8- مشروع شاحنة نقل وتوزيع مياه الشرب في ليبيا:

دولة ليبيا من تلك الدول التي تفتقر إلى موارد المياه العذبة الكافية ، لذلك ستجد الدولة تعتمد على مشاريع تنقية وتحلية مياه البحر الأبيض المتوسط ​​لتلبية احتياجات الناس من المياه.

لذلك ، يعد مشروع شاحنة نقل المياه من المشاريع الصغيرة المربحة للغاية في ليبيا. يمكن توزيع المياه على المستهلكين عبر عربات بها صناديق أو عربات مزودة بخزانات مياه متوسطة وكبيرة. .

ستذهب إلى مصدر المياه ، سواء كانت محطة تحلية أو بئر مياه جوفية ، وتملأ الخزانات بالمياه ، أو تغلف المياه المعدة لتوزيعها على المنازل والمطاعم والمستهلكين الآخرين.


9- مشروع سمسار عقارات في ليبيا:

مشروع مكتب السمسار أو السمسار المتخصص في العقارات سواء كانت أرض أو مباني ، من المشاريع التي تدر أرباحاً ضخمة كل عام في الدولة الليبية. يحتاج الجميع إلى هذه الخدمات مثل المكاتب أو الشقق عندما يحتاجون إلى شراء أو استئجار منزل أو امتلاك قطعة أرض.

مع وجود مساحة صغيرة لمكتب ، وجهاز كمبيوتر ، وعدد قليل من الكراسي ، يمكنك البدء في العمل كوكيل عقارات ، ولكن يجب أن تكون لديك معرفة جيدة بجميع العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار في المنطقة التي تستهدفها.

سيكون الربح في هذا المشروع نسبة متفق عليها مع كل طرف على كل بيع أو إيجار ، وهذا ما يجعل هذا المشروع مختلفًا لأنك لست بحاجة إلى الكثير من رأس المال ، أو قد لا تحتاج إلى رأس مال على الإطلاق ، لأنك فقط في هذه الصغيرة عملت كوسيط في المشروع.


10- مشروع معرض سيارات الدفع الرباعي المستعملة في ليبيا:

تشتهر ليبيا بسوقها الضخم والعدد الكبير من سيارات الدفع الرباعي ، وخصائص التضاريس في البلاد تجعل الكثير من الناس يشترون سيارات الدفع الرباعي بدلاً من السيارات التقليدية ، بحيث تكون عملية النقل أسهل.

لذلك فإن مشروع بيع سيارات الدفع الرباعي المستعملة يعد من المشاريع الصغيرة الناجحة للغاية في ليبيا والتي لا تتطلب الكثير من رأس المال ، بل مجرد مكان مناسب يتسع لسيارات الدفع الرباعي المتعددة.

أنت منخرط في البداية في هذا المشروع كميسر. على سبيل المثال ، إذا وجدت أن شخصًا ما يريد بيع سيارته ، فيمكنك السماح له بعرضها في مشروعك مقابل نسبة معينة من سعر البيع. لذلك تقوم بالتوسع ، وشراء السيارات المستعملة ، وبيعها. يأتون بسعر أعلى كما يمكنك كسب الكثير من المال في مشروع تجارة السيارات


11- مشروع شركة لتصنيع الشاي في ليبيا

الشاي هو المشروب المفضل لليبيين ، مشروع بسيط مثل هذا لا يتطلب الكثير من الجهد وسريع النجاح ، يمكن إضافة الشاي بنكهات جديدة يمكن أن تزيد الطلب.

يعتبر مشروع إنشاء شركة لتصنيع الشاي من أكثر المشاريع ربحًا في ليبيا ، تأكد من اختيار اسم مناسب وجذاب للمنتج لإثارة فضول العميل وجعله يرغب في تذوق الشاي.


12- مشروع انتاج الأسماك

لكي ينجح هذا المشروع ، يجب الاعتناء بالأسماك بعناية لضمان عدم موتها ، حيث سيؤدي ذلك إلى فقدها. اختيار الأسماك ذات الألوان الزاهية يجذب انتباه العملاء ، وكذلك اختيار أنواع فريدة من الأسماك باعتبارها سلعة نادرة وثمينة يحبها الشعب الليبي.


13- مشروع محل منظفات في ليبيا

الليبيون معروفون بنظافتهم ، الأمر الذي جعل مشروع فتح محل للمنظفات ينجح. يمكنك البدء بمتجر صغير ثم تطوير وتوسيع المخزن وتوسيع المخزن مما سيحفز فتح الفروع الأخرى.

إن تصنيف المتجر كمتجر متخصص لغسيل الأطباق ، بالإضافة إلى اختيار المنتجات عالية الجودة وكسب ثقة العملاء ، يعد أيضًا بادرة طيبة للمخزن ، مما سيجعل المشروع ناجحًا ومربحًا، كما يمكنك البدء في مشروع صناعة مواد التنظيف


14- مشروع تصنيع ديكورات المنازل

هذه المرأة الليبية شغوفة بالجزء الخارجي من منزلها وهي مهتمة جدًا بمظهره الجميل والمتناغم والرائع. لذا فهي فكرة جيدة إذا كنت مبدعًا ولديك ذوق جيد في اختيار الألوان المناسبة.


15- مشروع مصنع المكرونة

المعكرونة هي وجبة لذيذة وسهلة التحضير يحبها الكثيرون ويزداد الطلب عليها ، وهذا المشروع لا يحتاج إلى عناء ويتطلب القليل من المكونات.

علاوة على ذلك ، هناك العديد من أشكال المعكرونة ، ويجب صنع المعكرونة بأشكال مختلفة ، وأهم عامل لنجاح مشاريع المعكرونة هو متطلبات الناس العالية لها.


16- مشروع متجر الورق في ليبيا من المشاريع الصغيرة:

كما حقق المشروع الصغير في ليبيا نتائج جيدة في مشروع بيع الورق ، فالمنتجات الورقية هي سلع استهلاكية تحتاجها كل أسرة ، كما تحتاج المطاعم والمقاهي إلى منتجات ورقية.

لذلك ، يمكنك بدء المشروع دون تفكير ، فأنت بحاجة إلى اختيار موقع في سوق شعبي ، أو مول تجاري ، أو في منطقة سكنية بها المزيد من السكان.

يمكنك الحصول على جميع المنتجات الورقية من أي مصنع في جميع أنحاء الدولة الليبية ولا يتعين عليك دفع ثمن البضاعة مقدمًا لأن المصنع يمنح المتجر فرصة البيع وتحقيق الربح ومن ثم تقوم بشحن سعر البضاعة البضائع.


17- مشروع محل إصلاح الكمبيوتر:

يعد مشروع ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر من المشاريع الصغيرة المربحة للغاية في ليبيا ، لأنه لا يوجد الآن منزل بدون جهاز كمبيوتر ، ويتم استخدام أجهزة الكمبيوتر في مختلف المجالات ، خاصة بعد أزمة التاج الجديدة.

ما عليك سوى اختيار موقع مناسب لمشروعك ، ويفضل أن يكون في منطقة سكنية ، بحيث يسهل على العملاء الوصول إلى متجرك ، ويمكنك أن تجد كل ما يحتاجه محل إصلاح أجهزة الكمبيوتر بأسعار رخيصة جدًا.

حتى لو كان لديك خبرة قليلة في مجال صيانة الكمبيوتر ، يمكنك الرجوع إلى أي موقع إنترنت أو أي قناة يوتيوب متخصصة في مجال الصيانة.


خلاصة مشروع صغير في ليبيا:

أن تكون رائد أعمال ناجحًا في ليبيا أمر رائع. قد يضمن لك المشروع أرباحًا مجزية قد لا تتمكن من جنيها من نفس المشروع بنفس الحجم في أي مكان آخر. ويرجع ذلك إلى الظروف المواتية الحالية وارتفاع الطلب والمنافسة الضعيفة.

في هذا الموضوع نعرض لكم مجموعة من المشاريع الصغيرة التي كانت ناجحة جدا ومربحة في ليبيا. يمكنك اختيار.

شارك المقال مع اصدقائك

المقال التالي المقال السابق
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
رابط التعليق