طريقة صنع خبز بدون غلوتين في البيت

 يقول الباحثون أن استهلاك المنتجات الخالية من الغلوتين ليس مفيدًا فقط للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية . وفقًا لبعض الباحثين ، فإن تقليل تناول الغلوتين يمكن أن يخدم صحة الجهاز الهضمي لجميع الناس وبالطبع ينقذ حياة أولئك الذين يعانون من حساسية من الغلوتين. إذا كان لديك أيضًا حساسية من الغلوتين في الخبز ، يمكنك بسهولة صنع خبز بدون غلوتين في البيت. تحضير هذا الخبز بسيط للغاية ويمكنك استخدام الزبيب أو البهارات المفضلة لديك لجعله ألذ.


مكونات خبز بدون غلوتين

  1. كوب دقيق ذرة أصفر او أسمر.
  2. كوب ماء دافئ.
  3. القليل من ملح.
  4. مسحوق القرفة ثلاث ملاعق صغيرة
  5. كوب من السكر
  6. ملعقة صغيرة صودا الخبز
  7. 3 بيضات
  8. كوب زيت
  9. فانيلا
  10. كوب زبيب (إختياري) 

اقرأ المزيد: أفضل وأسرع 7 طرق لإزالة ملوحة الطعام باستخدام بعض حيل الطهي البسيطة

طريقة صنع خبز بدون غلوتين

يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين تناول الخبز مع طعامهم والاستمتاع بمذاق الخبز بدون غلوتين، خبز بدون غلوتين هو نوع من الخبز يُصنع من الحبوب الخالية من الغلوتين مثل الذرة أو الأرز تابع معنا :
خبز بدون غلوتين


المرحلة الأولى

لتحضير خبز بدون غلوتين، سخني الفرن أولاً إلى 175 درجة مئوية. ضعي خليط الدقيق الخالي من الغلوتين ، ثلاثة أرباع كوب من السكر والملح وصودا الخبز في وعاء كبير واخلطيهم جيدًا.


المرحلة الثانية

في وعاء آخر ، أضيفي البيض والحليب والزيت والفانيليا واخلطيهم جيدًا حتى تمتزج جيدًا. الآن أضف هذا الخليط إلى وعاء الدقيق واخلطهم حتى تمتزج المكونات تمامًا مع الدقيق ويتم صنع خليط يشبه المعجون. الآن نضيف الزبيب إلى العجينة.


المرحلة الثالثة

دهن صينية خبز مقاس 22 × 12 سم بالزيت. ثم نسكب نصف العجينة في القالب كالطبقة السفلية.


المرحلة الرابعة

في وعاء صغير ، اخلطي باقي السكر والقرفة ورشيها على الطبقة السفلية من العجين ، وأخيراً ضعي النصف الآخر من العجينة على الطبقة السفلية. ثم قم بصنع ثقوب صغيرة على العجين بسكين.


المرحلة الخامسة

نضع قالب الخبز في الفرن ونتركه يطهى لمدة 45 إلى 50 دقيقة. بعد الطهي ، أخرج القالب من الفرن واتركه لمدة 10 دقائق حتى يبرد القالب ، ثم أخرج الخبز من القالب. أصبح الخبز بدون غلوتين جاهزًا الآن.

اقرأ أيضًا : أسهل طريقة لعمل الكيكة الاسفنجية : كيكة اسفنجية مثالية

تعليقات